تزايد إقبال المصريين فى أوروبا على التصويت فى انتخابات الرئاسة لليوم الثانى.. الناخبون يتحدون الثلوج فى روما.. ويرفعون الأعلام وصور السيسى فى النمسا.. و ناخب من ذوى الهمم يحرص على الإدلاء بصوته فى الدنمارك

السبت، 02 ديسمبر 2023 02:27 م
تزايد إقبال المصريين فى أوروبا على التصويت فى انتخابات الرئاسة لليوم الثانى.. الناخبون يتحدون الثلوج فى روما.. ويرفعون الأعلام وصور السيسى فى النمسا.. و ناخب من ذوى الهمم يحرص على الإدلاء بصوته فى الدنمارك
كتبت رباب فتحى - جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دخول انتخابات الرئاسة المصرية يومها الثانى، السبت، والذى يتزامن مع يوم العطلة فى الدول الأوروبية، شهدت سفارتنا وقنصلياتنا فى أوروبا تزايد الإقبال من قبل الناخبين المصريين.

بلجيكا
بلجيكا

 

وصرح الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج ومندوبها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، بأن اليوم الثاني لتصويت المصريين بالخارج يشهد تزايدا لتصويت المصريين المقيمين والمتواجدين علي أراضي بلجيكا ولوكسمبورج في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

المصريون فى بلجيكا
المصريون فى بلجيكا

وأكد السفير بدر عبد العاطي، أن عملية التصويت بدأت في اليوم الثاني للتصويت في تمام التاسعة صباحا بدون أية مشاكل أو عوائق ، مشيرا إلي التسهيلات التي قدمتها السفارة لإتمام عملية التصويت بشكل سلس وسهل، ويشهد إقبالا جيدا وتوافدا من أبناء الجالية رغم الطقس القارس، مما يعكس الوعي لدى أبناء مصر ببلجيكا ولوكسمبورج بأهمية ممارسة حقهم الدستورى ومشاركتهم في صياغة مستقبل وطنهم.

وتوقع عبد العاطي تزايد أعداد الناخبين خلال اليوم الثاني واليوم الثالث والأخير لانتهاء عملية التصويت خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك قبل إغلاق عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة من مساء الغد الأحد ٣ ديسمبر تمهيدا لبدء عملية الحصر العددى لمن ادلوا بأصواتهم وبدء عملية الفرز وتحديد عدد الأصوات الصحيحة والباطلة وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، وإرسال كافة الكشوف والنتائج إلي وزارة الخارجية ومنها إلي اللجنة العامة المشرفة علي لجان الانتخاب بالخارج المشكلة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات .

وأعرب السفير بدر عبد العاطي عن ثقته بأن إتمام مشاركة أبناء مصر ببلجيكا ولوكسمبورج  في الانتخابات الرئاسية ستخرج بصورة حضارية ومشرفة، وتعكس مدى ارتباطهم بمصرنا الحبيبة.

وغم الأجواء شديدة البرودة وتساقط الثلوج شهدت سفارة مصر لدى روما توافد أبناء الجالية المصرية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، في ثانى أيام التصويت لأبناء المصريين في الخارج.

السيسى والاعلام المصرية
السيسى والاعلام المصرية

كما توجه أبناء الجالية المصرية فى النمسا للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة المصرية 2024 فى اليوم الثانى للانتخابات، ورفع أبناء الجالية الأعلام المصرية وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد التصويت فى السفارة المصرية هناك.

الدنمارك
الدنمارك

وحرص مصرى على كرسى متحرك بالدنمارك على المشاركة فى التصويت بالانتخابات الرئاسية.

كما صوت المصريون فى سفارتنا فى مختلف العواصم الأوروبية السبت.

وشهدت السفارات والقنصليات المصرية في الخارج ، إقبالاً ملحوظا، الجمعة، في أول أيام تصويت المصريين بالخارج، في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، بمختلف الدول، حيث حرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم حاملين أعلام مصر في مشهد احتفالي، مرددين عبارات دعم للدولة المصرية ومؤسساتها، وأكدوا ضرورة استكمال مسيرة التنمية والاستقرار.

وحملت رسائل المصريين في الخارج خلال أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، مشاعر صادقة عكست ارتباطهم الوثيق بقضايا الوطن وتحدياته.

وفى وقت سابق، قال المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات إن هناك تواصلا مستمرا بين الهيئة والسفارات والقنصليات المصرية للتأكد من عدم وجود معوقات فنية.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وفي تصريحات صحفية ، دعا وزير الخارجية سامح شكري المصريين في الخارج للتوجه بكثافة إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

وثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات ، موجها الشكر إلى الهيئة التي وفرت كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة