العالم هذا الصباح.. "إكس" تعلن اشتراك أكثر من 10 ملايين شخص بالمنصة خلال ديسمبر.. واشنطن تعتزم بيع قذائف بقيمة 500 مليون دولار لإسرائيل.. الصين: نأسف لاستخدام واشنطن الفيتو ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار بغزة

السبت، 09 ديسمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. "إكس" تعلن اشتراك أكثر من 10 ملايين شخص بالمنصة خلال ديسمبر.. واشنطن تعتزم بيع قذائف بقيمة 500 مليون دولار لإسرائيل.. الصين: نأسف لاستخدام واشنطن الفيتو ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار بغزة غزة - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجلس الأمن يفشل فى تمرير قرار لوقف إطلاق النار فى غزة بعد استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للـ"فيتو"، وإحباط دولى من استمرار الحرب المدمرة التى حصدت أوراح أكثر من 17 ألف فلسطينى فى قطاع غزة، أغلبهم من النساء والأطفال.

"إكس" تعلن اشتراك أكثر من 10 ملايين شخص بالمنصة خلال ديسمبر

أعلنت ليندا ياكارينو الرئيسة التنفيذية لمنصة "إكس"، الخميس، أن أكثر من 10 ملايين شخص انضموا إلى الموقع، خلال ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه الشركة، المعروفة سابقاً باسم "تويتر"، أخطار تكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار، بحلول نهاية العام، بعد وقف علامات تجارية كبرى حملاتها الترويجية على المنصة، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

ولم يتسن بعد، الوصول إلى "إكس"، التي لا تنشر بيانات عن المستخدمين بشكل منتظم، للتعليق على كيفية مقارنة عمليات الاشتراك في ديسمبر بالمتوسط، أو سبب كشف ياكارينو عن الرقم، وفق "رويترز".

وقال مالك المنصة، الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، في يوليو الماضي، إن الموقع يشهد استخدام نحو 540 مليون شخص شهرياً.

وأعلنت عدة شركات، مثل: آبل، وديزني، ووارنر براذرز دسكفري، وباراماونت جلوبال، الشهر الماضي، أنها ستوقف إعلاناتها مؤقتاً على "إكس".

ووجَّه ماسك السباب للمعلنين الذين خرجوا من المنصة "بعد أن اتفق مع مستخدم ادعى أن اليهود يؤججون الكراهية ضد البيض"، بحسب الوكالة نفسها.

الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك

واشنطن تعتزم بيع قذائف بقيمة 500 مليون دولار لإسرائيل

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن بيع قذائف، تبلغ قيمتها 500 مليون دولار، لإسرائيل من أجل استخدامها في الحرب الحالية التي تشنها على قطاع غزة، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

وقال مسؤول أمريكى حالي وآخر سابق لـ"رويترز"، إن إدارة الرئيس جو بايدن طلبت من الكونجرس الموافقة على بيع 45 ألف قذيفة لدبابات "ميركافا" الإسرائيلية، من أجل أن يستخدمها الجيش الإسرائيلي في الحرب الحالية في غزة.

وتزيد قيمة الصفقة المحتملة على 500 مليون دولار، وهو ليس جزءاً من طلب تكميلي للرئيس جو بايدن بقيمة 110.5 مليار دولار، يتضمن تمويلاً لأوكرانيا وإسرائيل.

وتخضع العملية لمراجعة غير رسمية من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

قوات الاحتلال الإسرائيلى
قوات الاحتلال الإسرائيلى

الصين: نأسف لاستخدام واشنطن الفيتو ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار بغزة

قال مندوب الصين بمجلس الأمن إنه يأسف لاستخدام واشنطن الفيتو ضد مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار رغم استمرار المجازرالإسرائيلية فى قطاع غزة.

وفشل مجلس الأمن الدولي، مساء /الجمعة/، في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو". 


وصوت لصالح مشروع القرار 13 دولة من أصل 15 دولة عضوًا في مجلس الأمن الدولي، بينما امتنعت بريطانيا (صاحبة حق النقض) عن التصويت، واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض ما أدى لإفشال مشروع القرار. 


وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بشأن الوضع في قطاع غزة، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، تحت البند المعنون "الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية".


وأعلنت الإكوادور، التي تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر ديسمبر الجاري، عن الجلسة بعد الرسالة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للمجلس، أمس الأول الأربعاء، مستندا إلى المادة 99 من ميثاق المنظمة الأممية التي تتيح له "لفت انتباه" المجلس إلى ملف "يمكن أن يعرّض حفظ السلام والأمن الدوليين للخطر".


وأعدت الإمارات العربية المتحدة مشروع قرار يطرح للتصويت على مجلس الأمن، يطالب في نسخته الأخيرة بـ"وقف فوري لإطلاق النار لدواع إنسانية" في غزة، محذرا من "الحالة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة".


كما يدعو مشروع القرار إلى "حماية المدنيين" و"ضمان وصول المساعدات الإنسانية". 

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

رويترز: إدارة بايدن تطلب من الكونجرس بيع 45 ألف قذيفة دبابات ميركافا لإسرائيل

كشفت مصادر لوكالة رويترز، الجمعة، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن طلبت من الكونجرس الموافقة على بيع 45 ألف قذيفة دبابات ميركافا لإسرائيل. 

 
وذكرت مصادر أمريكية أن بايدن حدد مهلة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، فيما ترى المخابرات الأمريكية أن إسرائيل تجاهلت دعوات أمريكية لضبط النفس في عدوانها المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 
ونقل موقع "بوليتيكو" عن 3 مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي أمهلت إسرائيل حتى نهاية العام؛ لإنهاء حربها على حركة المقاومة (حماس).
 
وأوضح أحد المسؤولين أن الإدارة الأمريكية نصحت إسرائيل بعدم الذهاب إلى غزة لكن إدارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تجاهلت ذلك، ومضت في خططها للتوغل في القطاع.
 
الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة