استمرار مبادرات المجتمع المدنى لتنظيف وتجميل شوارع مدينة العريش.. صور

الأحد، 12 فبراير 2023 09:37 ص
استمرار مبادرات المجتمع المدنى لتنظيف وتجميل شوارع مدينة العريش.. صور جانب من أعمال التجميل
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة العريش بشمال سيناء، تواصل جهود ومبادرات المجتمع المدنى لتنظيف وتجميل الشوارع ورفع أكوام الردش والرمل من على مساراتها.

أعلن مجلس مدينة العريش، ان الجهود متواصلة تحت رعاية  اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء  بجهود يقدمها رجال أعمال وأهالي ورجال وشباب المدينة .

وقال أسامه أحمد عَفش  رئيس مركز ومدينة العريش انه تم  رفع ما تبقى من آثار الرمال والردش بمعدات مبادرة المجتمع المدني بنطاق منطقة خدمات الريسة وشارع المعهد التجاري وأمام المدرسة الثانوية ومنطقة مديرية الصحة  ومنطقة البريد، كما تم رفع ما تبقى من آثار الرمال والردش بنطاق منطقة خدمات الساحل ش الخدمة ومنطقة المحطة ومنطقة آل ياسر .

وأشار رئيس مدينة العريش إلى أنه تتواصل فى مدينة العريش بشمال سيناء مراحل تجميل وتجهيز شوارع المدينة ورفع كفاءتها بتجميل ودهان واجهات المبانى المطلة على جانبى 5 شوارع رئيسية داخل المدينة، مشيرا انه انطلق العمل فى تجميل ودهان الواجهات بلون موحد فى الشوارع المقرر تغيير واجهاتها وهى  الامتداد من شارع الفاتح (البحر)، وشارع 23، وشارع  26،وشارع الجيش، والشارع الرئيسى بعمارات الريسه، لافتا إلى أن ما يتم هو دهان واجهة المنازل التى تحتاج دهان.

وأشار إلى أن هذا يأتى تنفيذا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، تنفيذ خطة توحيد لون واجهات المباني الخارجية والمنشآت على مستوى مدينة العريش من أجل الحفاظ على الصورة البصرية وتماشيا مع احتفالات مدينة العريش وقرب العيد القومي لسيناء .

وقال إنه تم  اختيار اللون البيج ومشتقاته لطلاء واجهات المنازل بشمال سيناء بما يتماشى مع طبيعة المحافظة مشيرا إلى أن سبب اختيار اللون البيج ومشتقاته لأنه من الألوان القريبة من الطبيعة وأنها تعطي لونا جماليا كما ترمز للطبيعة بسيناء وكذلك للحفاظ علي جمال العاصمة  .

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالمجلس للأشراف وحصر عدد واجهات المباني التي يتم طلائها ومتابعة أعمال الطلاء.

يذكر أنه شهد مدينة العريش تنفيذ مبادرة  " العريش جميلة " مساهمة من المجتمع المدنى فى حملة تنظيف المدينة  .

وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان، ان المبادرة الشعبية تستهدف نظافة  مدينة العريش، وتتم بالتنسيق مع مجلس مدينة العريش وبعض رجال الأعمال وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى .

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أن أهم ما شجع على تنفيذ المبادرة أن الأوضاع أصبحت طبيعية في المحافظة  وخاصة العريش العاصمة ، وذلك بفضل الجهود المتوالية التى تبذلها القوات المسلحة والشرطة وجميع أجهزة الدولة من أجل تيسير الأمور وتسيير سبل الحياة للمواطنين حيث يتم رفع كفاءة وتطوير جميع الطرق الداخلية ، وأن توجيهات الرئيس كانت سباقة الى التمهيد لمثل هذه المبادرة بقراره الجرىء بإزالة كافة المتاريس وأكوام الرمال من الطرق والشوارع واعادة تشغيلها .

وأضاف المحافظ أن الانفراجات التى تمت ومهدت للمبادرة بدأت بالتدريج ، ولم يأت ذلك من فراغ ، وانما جاء بناء على دراسات أمنية وجهود متتالية للقوات المسلحة والشرطة وكافة الجهاز التنفيذى مشيرا الى أن هناك انفراجات أخرى تمس الحياة الاجتماعية للمواطنين ويجد المواطن كل يوم انجاز جديد غير مسبوق ، ويشعر بجهود قواتنا من أجل تحقيق الأمن والأمان وتيسير سبل الحياة أمامه .

تواصل الاعمال
تواصل الاعمال

 

جانب من أعمال التجميل
جانب من أعمال التجميل

 

جانب من الاعمال بحى الريسة
جانب من الاعمال بحى الريسة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة