العالم هذا المساء.. تساقط الثلوج على وادي النهر الأصفر بالصين.. وملكة بريطانيا تتخلى عن جوهرة التاج لتجنب خلاف دبلوماسي مع الهند.. عمال الموانئ فى فنلندا يعلنون الإضراب بسبب غلاء المعيشة والطاقة.. صور

الأربعاء، 15 فبراير 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. تساقط الثلوج على وادي النهر الأصفر بالصين.. وملكة بريطانيا تتخلى عن جوهرة التاج لتجنب خلاف دبلوماسي مع الهند.. عمال الموانئ فى فنلندا يعلنون الإضراب بسبب غلاء المعيشة والطاقة.. صور تالعالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة، على مدار الساعات الماضية..
 

الجليد فى أبهى صوره.. تساقط الثلوج على وادي النهر الأصفر بالصين

شهد وادي النهر الأصفر في شمالي غربي الصين، تساقط الثلوج فيما التقطت عدسة الطيران الجوي صورا بديعة  تبرز لوحات طبيعية رائعة للوادي الكبير على النهر الأصفر في مدينة تشينغتونغشيا بمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين بعد تساقط الثلوج الكثيفة.

 
يبلغ طول النهر نحو 5464 كيلومتراً، وينبع من جبال البيانكالا في غربي الصين، ويصب في بحر بوهاي، ويتجه في البداية نحو الشمال الشرقي ثم ينعطف نحو الشمال، ليكون قوساً كبيراً نحو الشمال في منطقة منغوليا، ومن النهاية الشرقية للقوس يتجه نحو الشمال الشرقي ليصب في خليج بوهاي
 
أشكال بديعة فى وادي النهر الأصفر
أشكال بديعة فى وادي النهر الأصفر
تساقط الثلوج على وادي النهر الأصفر
تساقط الثلوج على وادي النهر الأصفر
تساقط الثلوج فى وادي النهر الأصفر
تساقط الثلوج فى وادي النهر الأصفر
كثبان ثلجية فى وادي النهر الأصفر
كثبان ثلجية فى وادي النهر الأصفر
وادي النهر الأصفر
وادي النهر الأصفر
 

كاميلا تتخلي عن جوهرة التاج لتجنب خلاف دبلوماسي مع الهند

 
 
نجحت كاميلا في تفادي نزاع دولي محتمل من خلال اختيار تاج لا يحتوي على ماسة Koh-i-Noor ، فحسب ما نشر موقع الديلي ميل هناك نزاع حاد حول ملكية الجوهرة التي يبلغ وزنها 105 قراريط ، حيث تدعي الهند من بين عدة دول أنها المالك الأصلى لهذه الجوهرة .
أكد قصر باكنجهام أمس أن الملكة سترتدي تاج الملكة ماري في حفل التتويج في مايو، والذي تم تكليفه وارتداؤه من قبل قرينة الملك جورج الخامس في حفل تتويجه عام 1911.
 
وحسب التقرير، فإنها المرة الأولى منذ القرن الثامن عشر التي يُعاد فيها استخدام التاج لتتويج القرينة، وقال القصر إن اختيار كوين ماري كان في "مصلحة الاستدامة والكفاءة".
 
وكان التاج يحتوي في الأصل على جوهرة Koh-i-Noor ، ولكن تم نقلها لاحقًا إلى التاج الذي صنع للملكة إليزابيث الملكة الأم لتتويجها في حفل جورج السادس في عام 1937.
 
لا يعني ذلك انها  الكوهينور الأصلية ، لكنها نسخة طبق الأصل من الكريستال الكوارتز التي تم استخدامها لتحل محلها .
 
كاميلا تتخلي عن التاج في حفل التتويج
كاميلا تتخلي عن التاج في حفل التتويج
تاج الملكة مارى
تاج الملكة مارى

عمال الموانئ فى فنلندا يعلنون الإضراب بسبب غلاء المعيشة والطاقة

بدأ عمال الموانئ فى فنلندا، اليوم الأربعاء، إضرابا شبه كامل، بعد فشل المفاوضات حول زيادة الأجور في ظل غلاء المعيشة والطاقة على خلفية العقوبات ضد روسيا.
 
 
وبحسب موقع "روسيا اليوم" الإخبارى، قال المسؤول في نقابة عمال النقل، التي تمثل أكثر من 95 بالمئة من عمال الموانئ الفنلنديين، يوها أنتيلا، إنّ "الإضراب سيستمر حتى التوصل إلى اتفاق."
 
ميناء هلسنكي
ميناء هلسنكي
فنلندا
فنلندا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة