عماد الدين حسين: الصحافة القوية تزدهر فى مناخ الحريات والتنوع

الإثنين، 13 مارس 2023 07:52 م
عماد الدين حسين: الصحافة القوية تزدهر فى مناخ الحريات والتنوع عماد الدين حسين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ، إن الصحافة القوية تزدهر في مناخ الحريات والتنوع، موضحا أن نقابة الصحفيين هي المعبر الرئيسى عن مطالب ورؤى الناس.

وأضاف عماد الدين حسين، خلال حواره مع برنامج كلام في السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن نقابة الصحفيين تنقل الأخبار والأفراح والآلام، موضحا أن المهنة كانت تتقدم الصفوف في فترة الاحتلال البريطاني، والناس دفعوا عمرهم وسجنوا، وفى فترة التحولات الاقتصادية قادوا مع الدولة دور الوعى، والآن يقومون بمهمة الوعى مع الدولة فيقومون بدور الجسر بين الدولة والشعب.

وأوضح عماد الدين حسين، أن كل النقابات مهمة ومؤثرة ولها دور مهم ولكن طبيعة الأدوار مختلفة، حيث بدأت محاولات إنشاء نقابة الصحفيين عام 1911، ولكن قدر للفكرة أن تنجح في عام 1941، وكلما كان هناك صحافة قوية كان مجتمع قوى فالصحفيين ليسوا على رأسهم ريشة .

ولفت إلى أن الصحافة في العالم والوطن العربى تواجه تحديات كبيرة، مشيرا إلى أن من أبرز مطالبه من مجلس النقابة الجديد إنهاء ملف المحبوسين، ومنع الحبس الاحتياطي، بجانب قانون تداول المعلومات، وإتاحة الفرصة للتصوير حيث لا زال التصوير لا يتم إلا باستئذان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة