الصيف قرب.. اعرف إزاي تختار نوع المروحة المناسب لتبريد منزلك

السبت، 29 أبريل 2023 06:00 م
الصيف قرب.. اعرف إزاي تختار نوع المروحة المناسب لتبريد منزلك أشكال المراوح
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر المراوح  من أنسب الأجهزة الكهربائية التى تعمل على تبريد المكان وتجديد الهواء دون استهلاك الكثير من الكهرباء، حيث تقوم المراوح بتحريك الهواء بكفاءة عالية، حيث تستخدم الأغطية البلاستيكية الهواء حول طرف الشفرات من الدوران خارج الشفرات، بدلاً من دفع هذا الهواء للأمام، ما ينتج عنه المزيد من الهواء لنفس سحب القوة فهناك العديد من الأشكال والأحجام ونستعرضها عليك وفقًا لما جاء في موقع civiconcepts
مراوح جديدة
مراوح جديدة

المراوح البرج:

مراوح البرج هي نوع ضيق وطويل من المروح، وهي مثالية للغرفة الصغيرة نظرًا لتصميمها الموفر للمساحة أو تصميمها المضغوط، كما أنها تأتي مع ميزات جديدة مثل المؤينات المدمجة التي تساعد في التنقية الهواء.تقف مروحة البرج ما بين 30 إلى 40 بوصة بحيث يمكنك وضع مروحة برج في الزاوية ومساحة ضيقة صغيرة بحيث لا تعترض طريق الأشخاص الذين يتحركون من حولهم.

 مراوح عمودية

هذه المراوحه ذات القاعدة تشبه إلى حد بعيد مراوح البرج ولها حامل خفيف الوزن ولكنها تتكون من حامل طويل للمراوح بحيث يُشار إليها باسم "مروحة ستاند" وتكون مناسبة في الغالب للغرف متوسطة الحجم تساعد هذه المروحة لتهوية مساحة كبيرة جدة من الغرفة، تتميز مراوح الركيزة بمجموعة من 3 إلى 5 شفرات أو ريش داخل قفص محكم مثبت بواسطة قاعدة طويلة وقوية ؛ والتي يتم دعمها عمومًا بواسطة قرص أثقل يساعد على موازنتها ومنعها من السقوط.

لكن هذه المروحة غير مناسبة لغرفة صغيرة ؛ علاوة على ذلك، فهي غير مناسبة تمامًا للعائلات التي لديها أطفال صغار لأن الأطفال يمكنهم وضع أصابعهم في المروحة أثناء تشغيلها.
 

 مروحة مكتب

يمكن تقسيم مروحة الطاولة هذه إلى نوعين آخرين هما مروحة المكتب التقليدية أو المروحة القادرة ومدور الهواء، وتحتوي مروحة المكتب عمومًا على شفرات ويتراوح قطرها من 6 إلى 12 بوصة وهذه المراوح لها خيار قياسي بثلاث سرعات وسلك كهربائي أيضًا.
 
وهناك مروحة طاولة مناسبة لغرفة متوسطة الحجم، وهي مراوح مكتبية قوية، تسمى أحيانًا مراوح مكتبية عالية السرعة، وهذه المروحة أكثر اتساعًا قليلاً مقارنة بمراوح المكتب التقليدية، كما أنها مثالية للأجواء المكتبية الصغيرة والمضغوطة والرطبة تعمل هذه الأنواع من المراوح على تبريد غرفة كاملة حتى في المواسم الحارة، ويتم استخدامها بشكل مثالي مع وحدة التكييف كمدور هواء بارد.

مراوح العادم

تسمى مروحة العادم ولكنها تختلف عن الأنواع الأخرى من المراوح لأن الغرض الأساسي لمروحة العادم هذه هو منع تراكم الحرارة الزائدة وليس تدوير الهواء في المنطقة بأكملها يوجد هذا النوع من مراوح العادم بشكل شائع في مناطق الحمام حيث أنها مخصصة لتنقية الهواء من الملوثات كما يمكن وضعها في أجزاء أخرى من المنزل مثل غرفة النوم والمطبخ والطابق السفلي ومنطقة الدور العلوي.
 
يمكن أن تتسبب إحدى التركيبات الشائعة في الحمام التي تحتوي على مستوى عالٍ من الرطوبة الزائدة في حدوث ضباب على المرآة في هذه الحالة، حيث يمكن لأنواع العادم من المروحة أن تمنع تلف الأخشاب والمواد الأخرى في المنزل وأيضًا من حيث الرطوبة الصحية يمكن أن تسرع من نمو العفن.

 مروحة خالية من الشفرات

المروحة الخالية من الشفرات كما يوحي الاسم هي جهاز حديث تمامًا وخالي من الشفرات ويأتي مع طوق مجوف ممدود يشبه الهوائي.
 
تتكون هذه الحلقة المجوفة من محرك استخلاص قوي يساعد على امتصاص الهواء وخلق تيار هواء قوي، داخل الحلقة العكسية الفراغية تضخم سرعة هذا الهواء حتى 18 مرة وتطرده للخارج. داخل الحلقة المجوفة كنظام ترشيح ونظام مؤين، سيساعد ذلك منزلك على البقاء في الهواء الطلق، ولكنه نوع أكثر اتساعًا من المراوح مقارنة بمراوح الشفرات الأخرى.

 مراوح جدارية

تعتبر المروحة المثبتة على الحائط خيارًا مثاليًا لمنزل صغير حيث تكون مساحة الأرضية المفتوحة محدودة، وتستخدم في الغالب في المكاتب والقاعات والمستودعات تسمى أحيانًا مروحة حائط بسيطة يتم حفر هذه الأنواع من المراوح المثبتة على الحائط بشكل عام بالقرب من عمود أو جدار، وتجعلها غير متحركة أيضًا حلًا رائعًا كمساحة موفرة للمساحة الأرضية. نقاط الحفر، ولها محرك قوي أيضًا هذا النوع من المراوح يقع في منطقة الزاوية.
 
في الوقت الحاضر، تأتي معظم المراوح المثبتة على الحائط بجهاز تحكم عن بعد، وهذا يسمح بتنظيم وظيفة المذبذب.
 
مراوح جديدة
مراوح جديدة

أشكال المراوح
أشكال المراوح

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة