الحوار الوطنى شامل جامع مفتوح للجميع.. طلعت عبد القوى: أجرينا تحليلا موضوعيا لكل القضايا.. مقرر مساعد لجنة الأسرة: مناقشة الوصاية على رأس أولوياتنا.. رئيس حزب إرادة جيل: الحوار يرافقه تطور فى ملف حقوق الإنسان

الخميس، 11 مايو 2023 12:37 ص
الحوار الوطنى شامل جامع مفتوح للجميع.. طلعت عبد القوى: أجرينا تحليلا موضوعيا لكل القضايا.. مقرر مساعد لجنة الأسرة: مناقشة الوصاية على رأس أولوياتنا.. رئيس حزب إرادة جيل: الحوار يرافقه تطور فى ملف حقوق الإنسان الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد مسئولون في الحوار الوطني وقيادات حزبية، أن الحوار الوطنى شامل جامع مفتوح للجميع، حيث قال طلعت عبد القوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن الرئيس السيسى كان حريصا على أن يأخذ رأى الشعب فى رؤيتهم للمرحلة القادمة، وهذا فكر راقى وغير مسبوق، موضحا أنه مر بحوارات متعددة لكنها كانت محدودة فى قضايا معينة.

 

وأكد طلعت عبد القوى، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الحوار الوطنى شامل جامع مفتوح للجميع، لافتا إلى أن الخطوة الأولى عندما بدأت الأمانة الفنية تتلقى طلبات الناس فوجئنا بعدد كبير وصل إلى 196 ألف مداخلة ورأى وقضية، موضحا أن مجلس الأمناء به تباين فى الفكر والسن والتمثيل.

 

تابع طلعت عبد القوى، بدأنا نعمل ليل نهار 24 جلسة أقل جلسة كانت تستغرق من 6 إلى 7 ساعات، حيث تم عمل تحليل موضوعى لكل القضايا، لم نترك أى موضوعا وإلا تحدثنا عنه وناقشناه، كما أن القضايا الفئوية موجودة على طاولة النقاش.

و أكدت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الاسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، أن مناقشة قضية الوصاية في أولى اهتمامات وأولويات جلسات اللجنة مع انعقاد جلسات الحوار الوطني، لافتة إلى أنهم يهتمون بالموضوع قبل طرحه في دراما رمضان والسوشيال ميديا.

 

وأضافت الدكتورة ريهام الشبراوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الاولى، أن مناقشة موضوع الوصاية سيتم بطرح بناء على الواقع ومن أهم الملفات التي تقوم بها اللجنة، موضحة أنهم سيبحثون الاثر التشريعي للقانون المعمول به حاليا في الوصاية وضمان استعادة حقوق المرأة المهدرة وتمكينها من الوقوف على مصلحة أبناءها، وقضية الوصاية من أولويات".

 

وتابع: "أكبر مشكلة تؤرق الأسرة المصرية مشكلة الطلاق، وهذا محور مهم لوحده في لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي وسنتطرق لأثار الطلاق والأثار النفسية المرتبة عليه، وفي حلول مطروحة، وسيناقش بشكل مهم ونحط له حد ويهمنا استرجاع حقوق المرأة والاولاد فيما بعد الطلاق".

و أكد النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، على ضرورة إدارة الحوار الوطني بتواضع من أجل مصر والمواطن المصري، موضحا أن الحوار الوطني أطلق من الرئيس السيسي ويوجد معه تطور كبير في ملف حقوق الانسان.

 

وأضاف النائب تيسير مطر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، على القناة الاولى، أن هناك أعداد كبيرة من المحبوسين احتياطيا تخرج من السجون، قائلا: "كلنا متفقين نخلص من الحبس الاحتياطي وانهاءها بالكامل، ولابد نقول في خطوات ملموسة على أرض الواقع في هذا الملف".

 

وتابع: "لا يجب أن نختزل ملف حقوق الانسان بالخروج من المحبس، ولازم يكون في مفهوم اشمل من الأمن والأمان والاقتصاد ولازم كلنا نتكلم مع بعض ونتوافق على القضايا التي تواجه المواطن المصري والوطن".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة