خارج الحدود.. فاجنر تعلن بدء الانسحاب من باخموت لتسليمها للجيش الروسى (فيديو)

الخميس، 25 مايو 2023 10:18 م
خارج الحدود.. فاجنر تعلن بدء الانسحاب من باخموت لتسليمها للجيش الروسى (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، نقل الزميل محمد جمال تغطية لأهم الأخبار العالمية والعربية، نبدأها معكم من آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، وقال قائد مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية، إن قواته بدأت فى الانسحاب من مدينة باخموت شرق أوكرانيا، وأكد قائد فاجنر أنه سيتم تسليم المدينة إلى الجيش الروسي، وذلك بعد أيام من إعلان فاجنر السيطرة على المدينة المدمرة بالكامل من القوات الأوكرانية.

وأكد قائد فاجنر أن تسليم المدينة للجيش الروسى سيكتمل بحلول الأول من شهر يونيو القادم.

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى خسارة الجيش الأوكرانى لمدينة باخموت أمام القوات الروسية، وأوضح زيلينسكى قائلاً: "لم يتبق شيء من المدينة، وباخموت ستكون باقية فى قلوبنا فقط".

 

بدورها، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن القتال لايزال مستمرا داخل المدينة، حتى الأن وذلك بعد معركة استمرت تسعة أشهر أودت بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص.

ومن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن حاكم ولاية فلوريدا الجمهورى، رون ديسانتيس، رسميا ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية فى 2024، ليشكل ذلك تحديا واضحا للرئيس السابق دونالد ترامب الذى يسعى للعودة للبيت الأبيض.

ويعتبر ديسانتيس المنافس الرئيسى للرئيس السابق دونالد ترامب، بالإضافة إلى قائمة أخرى من المتنافسين للفوز بترشيح الحزب الجمهورى وذلك لخوض السباق الرئاسى القادم.

وتمكن رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا من جمع مليون دولار فى الساعة الأولى بعد أن أعلن إطلاق حملته الرئاسية رسميا.

ويحتل ديسانتيس المرتبة الثانية بعد الرئيس السابق ترامب فى استطلاعات الرأي وذلك بين المرشحين الجمهوريين الحاليين والمحتملين للرئاسة فى عام 2024.

ولازلنا مع حضراتكم من الولايات المتحدة الأمريكية وأزمة الاتفاق بشأن سقف الدين الأمريكي

قال النائب الجمهورى البارز كيفين هيرن، فى تصريحات لشبكة رويترز" إنه من المرجح الوصول إلى اتفاق بشأن سقف الدين بحلول غدا الجمعة".

وتسعى الإدارة الأمريكية إلى التوصل لاتفاق مع مجلس النواب لرفع سقف الدين والسماح للحكومة باقتراض المزيد من الأموال من أجل للوفاء بالتزاماتها المالية، وذلك لتتجنب الحكومة الأمريكية خطر التخلف عن دفع الديون قبل 1 يونيو، وهو الموعد الذى قالت وزارة الخزانة الأميركية إن الأموال ستنفد منها فيه، ولمن لا يعلم فإن تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها سيؤدى إلى إحداث فوضى كبيرة في الأسواق المالية عالمياً.

أما فى إيطاليا فقد دعا العديد من المواطنين إلى تنظيم إضراب بسبب ارتفاع أسعار المكرونة بنسبة 17% ، وذلك وسط زيادة فى أسعار المواد الغذائية بنسبة 16.5%.

وأعلنت جمعية المستهلكين فى إيطاليا أن إضراب المكرونة سيستمر 15 يومًا على الأقل.

وأشارت صحيفة "الجورنال" الإيطالية أن الأسعار زادت بنسبة 8.7% خلال الاشهر الماضية ، وهو ما اعتبرته الصحيفة ضربة للمواطن الإيطالى تجعله يعيش ازمة حقيقية.

ووفقا  لمنظمة المكرونة الدولية ، فإن المواطن الإيطالى يتناول ​​حوالى 23 كيلوجرامًا من المكرونة سنويًا. وهو ما يجعل ايطاليا الدولة الأكثر تأثراً فى العالم بارتفاع اسعارها.

ولا تزال أزمة ارتفاع الأسعار تضرب العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية فقد ارتفع سعر المكرونة بنسبة 27.7% على أساس سنوى في بريطانيا وذلك وسط موجة تضخم لا تزال تزداد سوءًا، كما ارتفعت أسعار اللحوم بنسبة 18.6% ، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار والجبن والبيض بنسبة 29.3%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة