أكرم القصاص - علا الشافعي

لو ناوى على السفر .. 10 نصائح سريعة تفيدك عند زيارة بلد جديدة

الجمعة، 26 مايو 2023 01:00 م
لو ناوى على السفر .. 10 نصائح سريعة تفيدك عند زيارة بلد جديدة السفر
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الانتقال إلى بلد جديد هو أكثر الأشياء إثارة، لا شيء يتفوق على عاطفة الغوص في بيئة جديدة واكتشاف ثقافتها وطريقة العيش فيها، حتى لو كان الشعور بالتوتر ومواجهة المجهول قويًا في بعض الأحيان. أفضل شيء هو أن تكون مستعدًا دائمًا. ولمتعة السفر إلى واجهة جديدة، يجب اتباع  بعض النصائح السريعة التي يجب عليك معرفتها ومتابعتها والتى نستعرضها فى هذا التقرير،  وفقًا لموقع" thewildestroad".

وجهات للسفر
وجهات للسفر

 

عندما تزور بلدًا جديدًا، يجب اتباع بعض الإرشادات لتحقيق تجربة آمنة وممتعة. وفيما يلي بعض الإرشادات التي يجب اتباعها:

البحث عن المعلومات قبل الذهاب

ينبغي عليك البحث عن المعلومات حول البلد الذي تنوي زيارته، مثل الثقافة والتقاليد واللغة والعادات والتوقعات. يمكنك الاطلاع على مواقع السفر والسفارات والمنتديات السياحية للحصول على هذه المعلومات.

 

تحقق من الأوراق الرسمية:

 تأكد من أن لديك جواز سفر ساري المفعول وأن تأشيراتك وتصاريحك بصورة صحيحة ولا تحتاج إلى أي تجديد. كما ينبغي أن تتحقق من الأوراق الرسمية الأخرى التي قد تحتاج إليها مثل رخصة القيادة وبطاقة الائتمان.

 

التعرف على الأماكن الآمنة

ينبغي عليك التعرف على الأماكن الآمنة في البلد الذي تزوره، والتي يمكن أن تكون مكاتب السفر والفنادق والأماكن السياحية الشهيرة. كما ينبغي تجنب الأماكن التي يعتبرها المحليون أماكن خطرة أو تتعرض للسرقة والجريمة.

 

تجنب الظهور بمظهر لافت:

لا ترتدي المجوهرات الثمينة أو الملابس الباهظة الثمن أو تحمل مبالغ كبيرة من المال معك أثناء التجول في الشوارع. ينبغي أن تحمل معك الأموال اللازمة لليوم فقط وتترك الأموال والأوراق الرسمية الأخرى في الفندق أو مكان آمن.

 

تجنب الحوادث المرورية

 إذا كنت تنوي قيادة السيارة في البلد الذي تزوره، ينبغي التعرف على قوانين المرور والإشارات المرورية والطرق المختلفة قبل القيادة. يجب الانتباه والتركيز أثناء القيادة والتجنب من القيادة في الليل إذا كان ذلك ممكنًا.

 

الاحترام للثقافة المحلية

 يجب احترام الثقافة المحلية والتعامل بأدب وإحترام مع الناس المحليين. كما ينبغي تجنب إثارة الجدل أو الخلافات الثقافية والتعرف على العادات والتقاليد والتوقعات المحلية.

 

 تجنب التعرض للخطر

 ينبغي تجنب التعرض للخطر والتصرف بحذر، خاصة عند التجول في الأماكن النائية أو في الليل. كما ينبغي تجنب الوقوع في فخ الاحتيال أو الاحتيال الإلكتروني وحماية بياناتك الشخصية.

 

الحفاظ على النظافة والصحة

 ينبغي الحفاظ على النظافة الشخصية وتجنب تناول الطعام غير النظيف أو المياه غير المعالجة أو الأطعمة التي تباع في الشوارع. كما ينبغي الحرص على تناول الأطعمة الصحية وشرب الماء النظيف وإذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، ينبغي استشارة الطبيب قبل السفر.

 

الاحتفاظ بنسخة من المستندات

ينبغي الاحتفاظ بنسخة من الجواز والتأشيرات والتصاريح والحجوزات الخاصة بك في مكان آمن، ويجب ترك نسخة أيضًا في الفندق في حالة فقدان المستندات.

 

التواصل مع السفارة

 يجب الاتصال بالسفارة الخاصة ببلدك في البلد الذي تزوره في حالة وقوعد الأزمات المحتملة، مثل فقدان الجواز أو الأموال أو الحوادث الطارئة. يمكن للسفارة أيضًا توفير معلومات مهمة حول السفر والأمان في البلد المحلي.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة