لو غرفة نومك صغيرة.. حيل ديكور ذكية تخليها تبان أكبر

الإثنين، 08 مايو 2023 10:00 م
لو غرفة نومك صغيرة.. حيل ديكور ذكية تخليها تبان أكبر غرفه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الكثير من الأحيان قد يسكن الشخص في شقة تكون غرفة من الغرف التي بها صغيرة، وقد يجد الكثير من المشاكل المختلفة من كيفية تصميم الغرفة الصغيرة، ويوجد بعض الحيل التي يمكن للشخص أن يستخدمها لخداع العين وجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر مما هي عليه، سنوضح ذلك في التقرير التالى وفقاً لموقع "thespruce".

استخدام المسافة العمودية

يجب عند التعامل مع غرفة المنزل الصغيرة يجب التفكير بشكل رأسى، فقد لا يكون هناك مساحة كافية على الأرض ولكن يوجد الجدران حتى السقف، فيمكن استخدام المساحة التي على الجدار وجعل العين تتجه لأعلى، مما يجعل الغرفة تبدو أكبر، وتعتبر الأرفف المدمجة والتي تمتد من الأرض حتى السقف طريقة رائعة لإضافة مساحة تخزين كبيرة، وقد يختار الشخص لوح رأسى طويل ووضع ديكور فوق الفراش.

مسافة عمودية
مسافة عمودية

اختيار أثاث بأرجل:

يمكن لمن لديه غرفة صغيرة أن يختار أثاث بأرجل لجعل المكان متجدد الهواء، ويجب أن يكون في قطعة واحدة على الأقل من الأثاث تحتوى على بعض الأرتفاع، مثل منضدة أو خزانة ملابس أو سرير، ويكون الأثاث مرتفع على أرجل رفيعة، لأنه كلما زاد عرض الأرضية في الغرفة ظهرت بشكل أكبر.

اثاث بأرجل
اثاث بأرجل

النوافذ على الجدران:

غرفة النوم الصغيرة من السهل الأستفادة من النوافذ التي بها، لأنها تحافظ على حركة العين عبر الفضاء، مما يخدع النظر بأن الغرفة أكبر مما هي عليه، وتجعل الغرفة واسعة لأن الأنظار تكون منصبة على النافذة مما يعطى المكان اتساعا.

نافذة بجوار الفراش
نافذة بجوار الفراش

وضع المصابيح بجوار الفراش:

يمكن بدل من وضع المصابيح على منضدرة بجوار الفراش، يمكن وضع المصابيح على جانبي الفراش لجذب العين لأعلى، ويعطى مظهر مفتوح ومتجدد التهوية، ويقلل من الفوضى المرئية حول الفراش، والمصباح عملى عند القراءة في السرير مع تحريكه على حسب المكان المراد له.

مصباح بجوار الفراش
مصباح بجوار الفراش

الحفاظ على الأثاث من ناحية الحجم:

قد يظن البعض أنه ما دامت الغرفة صغيرة يجب جلب أثاث صغير، ولكن يجب العثور على أثاث مناسب مع بعض ليكون متناسب مع مساحة غرفة النوم، يمكن اختيار حجم سرير يسمح بوضع طاولة أو طاولتين بجوار الفراش، ويمكن وضع خزانة ملابس طويلة وضيقة أفضل من الواسعة القصيرة.

حجم الاثاث
حجم الاثاث

الألوان الفاتحة:

بالتأكيد الجميع سمع أن الألوان الفاتحة توسع الغرفة، ولكن هذا ليس معناه أن تكون غرفة النوم باللون الأبيض بالكامل، ولكن يمكن اختيار جدار أبيض ممزوج مع لون واحد مثل اللون الأزرق للحصول على تأثير قوى، مما يعطى مساحة أكبر لأن الألوان الباردة تعطى مساحة أكبر عكس الألوان الدافئة التي تعطى مساحة صغيرة.

 
الوان فاتحة
الوان فاتحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة