مدير مهرجان جرش: مشاركة مصر بالنسخة الحالية مهمة جدا ونحن سعداء بها

الأربعاء، 21 يونيو 2023 11:08 م
مدير مهرجان جرش: مشاركة مصر بالنسخة الحالية مهمة جدا ونحن سعداء بها أيمن سماوي، المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أيمن سماوي، المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون، إنه سعيد بانطلاق الدورة الحالية للمهرجان بمشاركة جمهورية مصر العربية كضيف شرف لأول مرة في تاريخ المهرجان: "مصر تمثل أرض الثقافة والفنون، وسيكون هناك مشاركات مصرية مهمة في المهرجان بالأردن".
 
أضاف أيمن سماوي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي رامي رضوان، عبر قناة dmc، أن مهرجان جرش هذا العام يقدم 35 فعالية فنية وبه مشاركات عربية وأجنبية عديدة، من مطربين وفرق عالمية كثيرة.
 
وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون: "لدينا 15 مسرح خاصة بمهرجان جرش للثقافة والفنون في عدد من الدول، وهناك خبرات كبيرة بالمهرجان الذي يعد بسمة لكل الأردنيين، وتستمر أفراح المهرجان في الفترة المقبلة".
 
وحول الدول المشاركة والفنانين المزمع حضورهم.. قال إن هناك ما لا يقل عن 20 دولة ستشارك في فعاليات المهرجان وستقدم الفلكلور الخاص بها، مشيرا إلى أن هناك حوالي 340 فعالية ومشاركة من الفنانين الأردنيين سواء في مسارح (جرش) أو أماكن ثقافية أخرى، حيث إن مهرجان سيكون في عموم المدن الأردنية.
 
ولفت إلى مشاركة عربية عبر فناني من عدة دول مثل الفنان السعودي خالد عبد الرحمن، والنجوم جورج وسوف، ونجوى كرم، ووائل كفوري، وراغب علامة، وديانا كرزون، وزينة عوض، ونداء شرارة وغيرهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة