مكتبة مصر العامة تفتح أبوابها لأبناء قنا.. المبنى مكون من 4 طوابق ويضم أكثر من 14 ألف كتاب ومكتبة للطفل والشباب وقاعات متعددة الاستخدام.. وقاعة أنشطة متعددة للأطفال والشباب وأماكن استقبال للجمهور

الجمعة، 23 يونيو 2023 06:00 ص
مكتبة مصر العامة تفتح أبوابها لأبناء قنا.. المبنى مكون من 4 طوابق ويضم أكثر من 14 ألف كتاب ومكتبة للطفل والشباب وقاعات متعددة الاستخدام.. وقاعة أنشطة متعددة للأطفال والشباب وأماكن استقبال للجمهور مكتبة مصر العامة بقنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتح بمكتبة مصر العام ذراعيها للجميع بعد افتتاحها رسميًا وتحقيق الحلم الذي طالب به المثقفين من مختلف الأعمار في محافظة قنا، لتعلن مع ذلك الافتتاح أن صرحًا ثقافيًا كبيرًا تواجد على أرض محافظة قنا، يضم أكثر من 14 ألف كتاب ومن المتوقع أن يحتوي على 50 ألف كتاب في الفترة القادمة، كما يضم العديد من القاعات والأماكن الترفيهية للأطفال للاستمتاع بالمكتبة ومميزاتها، وذلك ضمن التوجيهات الرئاسية بالاهتمام بوعي الشباب والثقافة والعلوم، وتتميز المكتبة بتصميم معماري يجمع ما بين الحداثة وعراقة الماضي.

كل ما يتواجد داخل المكتبة يدل على أن عملًا عظيمًا مر من هنا على مدار أكثر من أعوام بدأ فيها العمل بسواعد أبناء مصر للخروج بمظهر مشرف يتناسب مع قدر العمل الذي طالب به أبناء تلك المحافظة، وشعروا بالبهجة أثناء الافتتاح الرسمى له وفتح أبوابها أمام المثقفين من أبناء قنا، لتكتمل المنظومة الثقافية ما بين قصورًا للطفل وللثقافة ومكتبة عامة، بالإضافة إلى قصور الثقافة في مراكز المحافظة وبيوت الثقافة التى تمهد الطرق للموهوبين وتكتشف إبداعاتهم وتدعمهم من خلال المسابقات التي تقدمها، والمكتبة مقامة على مساحة 4400 م2 بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 60 مليون جنيه، ويقع المبنى الرئيسي للمكتبة على مساحة 800 متر مربع من إجمالي المساحة المخصصة لإنشاء المكتبة.

يتكون مبنى مكتبة مصر العامة يتكون من أربعة طوابق تشمل، الدور الأرضي، وتبلغ مساحته 867 مترًا مربعًا، مكون من قاعة اجتماعات، قسم الإعارة والاشتراكات، كافتيريا مكتبة أطفال تستوعب 25 ألف كتاب ووعاء معلوماتي، ومنطقة أنشطة للأطفال، أما عن الطابق الأول، يضم مكتبة للكبار، تبلغ مساحتها 817.50 مترا مربعًا، قاعة اطلاع للكبار تستوعب عدد 25 ألف كتاب، قاعة أنشطة متعددة للأطفال والشباب مكاتب إدارية، أماكن استقبال الجمهور، والطابق الثاني ويشمل مكتبة الشباب، وتبلغ مساحتها 817.50 متراً مربعًا مكونة من قاعة اطلاع شباب،  بقدرة استيعابية 10.000 كتاب ووعاء معلوماتي، وقاعة مؤتمرات وندوات تستوعب 118 مستفيداً، وأماكن لاستقبال الجمهور.

ويضم الطابق الثالث قاعات متعددة الاستخدام مكونة من، قاعة تدريب حاسبات آلية تستوعب 30 جهازاً للحاسب الآلي، قاعة تدريب لغات تستوعب عدد 40 مستفيداً، قاعة متعددة الأغراض تستخدم في تقديم أنشطة وإقامة معارض فنية، إلى جانب المكاتب الإدارية لإدارة المكتبة والطابق الأخير يتكون من حديقة سطحية، غرفة مدير المكتبة، غرفة أرشيف، مكتب الحسابات الخاص بالمكتبة، وأعمال السكرتارية، ومناطق خدمات، وقاعة اجتماعات خاصة بإدارة المكتبة.

أطفال بمكتبة مصر العامة بقنا
أطفال بمكتبة مصر العامة بقنا
 
ركن الطفل
ركن الطفل
 
مكتبة مصر العامة بعد افتتاحها
مكتبة مصر العامة بعد افتتاحها
 
مكتبة مصر العامة بقنا
مكتبة مصر العامة بقنا
 
مكتبة مصر
مكتبة مصر

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة