4 أخطاء تجنبيها لضمان فاعلية الصن بلوك.. تأكدى من تاريخ الصلاحية

الأحد، 16 يوليو 2023 10:00 م
4 أخطاء تجنبيها لضمان فاعلية الصن بلوك.. تأكدى من تاريخ الصلاحية صن بلوك.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الكريم الواقي من الشمس أحد الوسائل الرئيسية لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب تلف الجلد والحماية من التعرض للحروق، وتقليل ظهور علامات الشيخوخة الأخرى، ولضمان فاعلية الكريم الواقي من الشمس، يجب استخدامه بطريقة صحيحة وتجنب بعض الأخطاء الشائعة في استخدامه، تعرف عليها وفقاً لموقع "everydayhealth": 
 
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

انتظار وضعه في الشمس

قد تنتظر بعض الفتيات ولا تضع الصن بلوك إلا عند النزول في أشعة الشمس، وهذا أمر خطأ ولا يعطي للمنتج فرصة للتغلغل داخل البشرة وحمايتها بالشكل المناسب، لذا يجب وضع الصن بلوك قبل النزول من المنزل بوقت كاف حتى تمتصه بشرتك.

وضع كمية قليلة من واقي الشمس

قد تتعامل بعض الفتيات ببخل بعض الشيء في استخدام صن بلوك، وهذا أمر غير جيد، فيجب وضع واقي الشمس بكمية مناسبة على أن يغطي الوجه بالكامل وليس أجزاء وأجزاء.

صن بلوك
صن بلوك

إهمال وضع الصن بلوك مرة أخرى

ومن الأخطاء الأكثر شيوعاً هو وضع الصن بلوك مرة واحدة في اليوم أو قبل النزول من المنزل فقط، ولكن الصحيح أنه يجب أن يتجدد وضعه كل ساعة أو اثنين حسب الوصف الخاص به والارشادات.

تجاهل تاريخ الصلاحية

من المهم التأكد والتركيز على تاريخ الصلاحية، بجانب شراء واقي الشمس المناسب لبشرتك، فهذا الأمر يتجاهله الكثير من الفتيات، خاصة إذا كان يباع على شكل عروض وخصومات بكميات كبيرة.

واقي الشمس
واقي الشمس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة