شمس الطاقة تضىء جمصة.. 4 آلاف لوح شمسى تنتج كهرباء ويتم بيعها للشبكة القومية

الأحد، 23 يوليو 2023 04:00 م
شمس الطاقة تضىء جمصة.. 4 آلاف لوح شمسى تنتج كهرباء ويتم بيعها للشبكة القومية ألواح الطاقة الشمسية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، نجاح تجربة الألواح الشمسية ونشر 4 آلاف لوح شمسى لإنتاج الكهرباء في جمصة ويتم بيعها للشبكة القومية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل .

واستعرضت التغطية، أن محافظة الدقهلية نجحت فى استغلال جزء من المنطقة الساحلية بناحية مدينة جمصة ونشروا ألواح الطاقة الشمسية ليأسسوا واحدة من مشروعات الطاقة الشمسية الناجحة على مستوى وسط الدلتا، تلك الطاقة النظيفة التى يسعى الحكومة والمجتمع الدولى إليها كمستقبل الطاقة للحفاظ على الأرض من التلوث.

ويعد مشروع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فى جمصة، والذى يعد من المشروعات الناجحة والرابحة التى تسعى إليه الحكومة فى الحفاظ على البيئة وإنتاج طاقة نظيفة بعيده عن التلوث وتوفير نفقات.

وخصصت محافظة الدقهلية 5 أفدنة على الطريق الدولى الساحلى بالقرب من مدينة جمصة بالجهة المقابلة للمنطقة الصناعية، وغير المستغلة لعمل أول محطة للطاقة الشمسية بمنطقة الدلتا.

وأوضح مدير المحطة أنه يوجد "عداد" بينه وبين الشبكة القومية يتم من خلاله حساب الكهرباء التى تضخ من المحطة الشمسية إلى الشبكة القومية ويتم بيعه. وعلى العكس فى فترة الليل، حيث يتم حساب الكهرباء التى يتم استهلاكها من المحطة من خلال الشبكة وتكون بنسبة أقل بكثير من الإنتاج.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة