احجز مصيفك مقدما.. شواطئ مطروح والساحل قبلة الباحثين عن المتعة والهاربين من الحر.. زحام بالشواطئ والقرى السياحية بسبب ارتفاع نسب الإشغال السياحى والمصيفى.. وتنوع فى السكن يتناسب مع مختلف الطبقات الاقتصادية

الأربعاء، 26 يوليو 2023 10:00 ص
احجز مصيفك مقدما.. شواطئ مطروح والساحل قبلة الباحثين عن المتعة والهاربين من الحر.. زحام بالشواطئ والقرى السياحية بسبب ارتفاع نسب الإشغال السياحى والمصيفى.. وتنوع فى السكن يتناسب مع مختلف الطبقات الاقتصادية شواطئ مطروح والساحل الشمالى
كتب – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوافد على شواطئ محافظة مطروح، عشرات الآلاف من المصطافين، من مختلف محافظات مصر ومن خارجها، للاستمتاع بالشواطئ الممتدة بطول نحو 300 كيلو متر من الإسكندرية شرقًا وحتى مدينة مرسى مطروح، مروراً بمناطق الساحل الشمالى ومدينة العلمين الجديدة، منذ بداية موسم الصيف السياحى، والاستمتاع بأجواء المصيف المميزة وهربا من حرارة الجو فى ظل اعتدال الطقس والاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الساحرة، ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء.
 
وتشهد شواطئ مطروح، إقبالا كبيرا طوال فترة المصيف، لتميزها بصفات فريدة تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين يصعب مقاومته، ويقبل عليها أكثر من 7 ملايين مصطاف وسائح كل عام، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح، وتمتاز الشواطئ بمياهها الفيروزية وشفافيتها العالية والرمال البيضاء الناعمة التى تعطى انطباعاً ببكارة المنطقة وعدم تلوثها، إضافة إلى ما تتميز به مطروح من طبيعة ساحرة وشواطئ خلابة، والاستقرار والهدوء الذى تنعم به المحافظة بين محافظات ومصايف مصر.
 
وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن أجهزة المحافظة تتكاتف لإنجاح موسم الصيف السياحى، وتوفير الخدمات واحتياجات المواطنين والمصطافين، مع العمل على منع الأزمات ومواجهة المشكلات التى قد تترتب عن الزحام والإقبال الكبير من المصطافين على المحافظة، والتى تتجاوز أعداد سكان المحافظة، حيث يتم توفير الاحتياجات الحياتية من خدمات وسلع ووسائل ترفيه ومواصلات وتجهيز الشواطئ، وهناك مشرف لكل شاطئ تابع لمجلس المدينة لمتابعة الخدمات ومراقبة الالتزام بأسعار تأجير الشماسى والكراسى، كما تم تشكيل لجان للمرور بشكل مفاجئ على الشواطئ، لمتابعة جودة الخدمات ومنع استغلال أصحاب رخص الشماسى للمصطافين، أو المغالاة فى تأجير الشماسى والكراسى بمخالفة الأسعار المقررة بمعرفة مجالس المدن، وأنه أصدر توجيهات بإلغاء رخصة المخالفين فوراً.
 
وكان مجلس مدينة مرسى مطروح قد حدد لأصحاب تراخيص الشماسى على أسعار تأجير الشمسية و4 كراسى، وتعليق لوحات إعلانية بهذه الأسعار وأرقام تليفونات مشرفى الشواطئ وغرف العمليات، للإبلاغ عن أية مخالفات أو تجاوزات.
 
وأكد رمضان إسماعيل، أحد أصحاب رخص تأجير الشماسى بشاطئ الهنا العام، أنهم يلتزمون بأسعار تأجير الشماسى، التى قررها مجلس المدينة، مؤكدا أنه رغم الزحام إلا أنه لا تحدث أية مشاكل، وهناك انتشار لخدمات التأمين، كما يوجد بالشواطئ فرق إنقاذ وسيارات إسعاف مجهزة فى حالة حدوث أية حالات غرق. 
 
يذكر أن معظم شواطئ مطروح مفتوحة مجاناً، فلا توجد شواطئ خاصة، إلا قليلاً، وهى غالباً تقع فى القرى السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، فهى شواطئ عامة ما عدا عدد قليل جداً خاص بالفنادق التى تقع عليه. وتنتشر الشواطئ شرقاً وغرباً، على خليج مرسى مطروح مثل شاطئ الهنا ومطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشواطئ النخيل والبسنت والفيروز، ويقع شاطئى العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، على البحر المفتوح منها شاطئ الأُبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها من الشواطئ التى تقع على الكورنيش الجديد غربى المدينة.
 
 
وتتميز الإقامة والسكن بمطروح بالتنوع، حيث تتناسب مع مختلف الطبقات الاقتصادية والاجتماعية، فهناك عدد من الفنادق الشعبية، ذات الإيجارات المتفاوتة حسب مستوى وموقع كل فندق، والفنادق ذات المستوى السياحى "المصنفة بعدد النجوم" بمستوياتها الخمس، وكذلك الشقق المفروشة والشاليهات، التى تتفاوت ما بين الشعبية والمتوسطة والفاخرة، التى تطل على البحر مباشرة.
 
يتراوح إيجار الشقق والشاليهات فى اليوم الواحد ما بين 300 جنيه و3000 جنيهًا، حسب الموقع ومستوى التشطيب والفرش، وهناك أسعار أقل بالمناطق الشعبية والبعيدة عن البحر ووسط المدينة، ويتراوح ايجار السكن المصيفى للمستوى المتوسط خلال شهرى يوليو وأغسطس، ليتراوح من 500 جنيه إلى 1500 جنيه فى اليوم الواحد، وهناك بعض الشقق والشاليهات التى تتسم بالفخامة والتميز فى الموقع ومستوى الفرشة الخدمة، تبدأ أسعارها من 1500 جنيه وتتجاوز 3000 جنيه فى اليوم الواحد، وتتشابه هذه الأسعار مع أسعار تأجير الشاليهات فى بعض قرى ومنتجعات الساحل الشمالى، مع ارتفاع أسعار الإيجار فى القرى ذات الخصوصية والتميز، مثل بعض المناطق داخل منتجع مارينا ومنتجع بورتو مارينا وبورتو الجولف ومنتجع مراسى وتلال وأمواج وهايسندا وريكسوس وغيرها.
 
وتتفاوت أسعار الإقامة فى الفنادق حسب مستواها بدءًا من الشعبية التى قد تبدأ من 100 جنيه للغرفة مرورا بالسياحية العادية التى تتراوح بين 300 و600 جنيه وذات النجوم الثلاث من 1200 إلى 3000 جنيه للغرفة، حسب الموقع وحسب التوقيت من الموسم السياحى، بينما ترتفع أسعار الفنادق الفاخرة ذات الـ4 و5 نجوم لتتجاوز الـ 5000 جنيه للغرفة، وهناك بعض الفنادق ذات الخصوصية والخدمة السياحية والفندقية العالية تتجاوز تكلفة إقامة الفرد فيها 500 دولار أو ما يعادلها بالجنيه المصرى، فى حال توافر حجز بها.
 
وننصح جميع الراغبين فى قضاء إجازة مصيف ممتعة، على شواطئ مطروح والساحل الشمالى، بضرورة الحجز المسبق للسكن المصيفى أو السياحى، قبل الوصول بفترة كافية، نظراً لارتفاع نسب الإشغال وصعوبة الحصول على سكن جيد بسعر مناسب وقت الوصول، وكذلك التعامل مع أشخاص موثوق فيهم من الوسطاء والسماسرة وأصحاب العقارات المصيفية والمنشآت السياحية.
1
 

2
 

3
 

4
 

5
 

6
 

7
 

8
 

9
 

10
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة