ارتفاع جنونى لدرجات الحرارة.. وتحذير شديد من التعرض لأشعة الشمس.. فيديو

الجمعة، 28 يوليو 2023 08:00 ص
ارتفاع جنونى لدرجات الحرارة.. وتحذير شديد من التعرض لأشعة الشمس.. فيديو ارتفاع جنونى لدرجات الحرارة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس للساعات المقبلة، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.


وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أنه من المتوقع أن تنتشر الشبورة المائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.


ونصحت الأرصاد الجوية، قائدي السيارات، بتوخي الحذر عند القيادة، والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة؛ حرصًا على سلامة الركاب والمارة.


ومن المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

أيضا من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مدار اليوم، وتسجل القاهرة إحدى وأربعين درجة مئوية، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 45، وتسجل محافظة الإسكندرية اثنتين وثلاثين درجة مئوية .


وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة على جميع الأنحاء، مُحذرة من ارتفاع نسبة الرطوبة مشيرة أنها هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة .


وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون، وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.


وأرجعت هيئة الأرصاد الجوية الموجة شديدة الحارة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي يتعاظم تأثيره خلال شهر يوليو وأغسطس، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

 



أما عن درجات الحرارة المتوقعة للساعات المقبلة فستكون كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: جاءت درجات الحرارة العظمى 38 والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 43 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درج
ة مئوية....










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة