مأزق الهجوم الأوكرانى المضاد.. تقرير يكشف فشل دبابات الغرب فى اجتياز حقول ألغام روسية

السبت، 29 يوليو 2023 04:18 ص
مأزق الهجوم الأوكرانى المضاد.. تقرير يكشف فشل دبابات الغرب فى اجتياز حقول ألغام روسية الرئيس الأوكرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة حول مأزق الهجوم الأوكرانى المضاد وفشل الدبابات الغربية من اجتياز حقول الألغام الروسية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

 

واستعرضت التغطية أن الأسلحة الغربية التى أرسلتها الولايات المتحدة وحلفاؤها لأوكرانيا فى حربها ضد روسيا لم تؤد الغرض منها، حيث قال الجنرال المسؤول عن الهجوم الأوكرانى المضاد المتعثر فى جنوب البلاد إن الدفاعات الروسية تجعل من الصعب على المعدات العسكرية، بما فى ذلك الدبابات الغربية والعربات المدرعة أن تتخذ خطوات للأمام.

 

واعترف الجنرال أولكسندر تارنافسكى أن قواته تكافح للتغلب على حقول الألغام متعددة الطبقات وخطوط الدفاع المحصنة، موضحًا أن الجيش الروسى أظهر "صفات مهنية" من خلال منع القوات الأوكرانية من التقدم بسرعة، مشيرا إلى أن إزالة الألغام واختراق الدفاعات المحصنة معظمها مهام يقوم بها الجنود وتطلب وقتا.

 

ووفقا لبى بى سى، تشير أحدث التقارير غير المؤكدة من الولايات المتحدة إلى أن الاتجاه الرئيسى للهجوم المضاد قد بدأ، ويقول معهد دراسة الحرب إن القوات الأوكرانية يبدو أنها اخترقت "بعض المواقع الدفاعية الروسية المعدة مسبقًا"، لكن حتى الآن، لا يوجد دليل يذكر على أن الدبابات والعربات المدرعة التى قدمتها الدول الغربية كانت قادرة على قلب الميزان بشكل حاسم لصالح أوكرانيا.

 

وتم تدمير العديد من دبابات ليوبارد ومركبات برادلى القتالية الأمريكية فى الأيام الأولى من الهجوم بالقرب من مدينة أوريكيف، وسرعان ما تم إيقاف اللواء 47 الأوكرانى الذى تم تدريبه وتجهيزه إلى حد كبير من قبل الغرب فى محاولة لاختراق الخطوط الروسية، عن طريق الألغام ثم استهدفه بالمدفعية.

وأصدرت روسيا عدة مقاطع فيديو للحادث وقالت إن الهجوم الأوكرانى قد فشل بالفعل، وفى الواقع كانت هذه نكسة مبكرة وليست ضربة حاسمة بحسب وصف "بى بى سي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة