سهام أول فتاة تعمل فى مجال الهاند ميد بقنا.. تعلمتها منذ 10 سنوات وتُعلم الأطفال والفتيات مجانا عبر ورش عمل.. وتؤكد: أصنع مجسمات من الورق والجبس وأستخدم الفضة والنحاس فى صنع السلاسل.. وأعشق فن التطريز.. صور

الجمعة، 07 يوليو 2023 05:00 ص
سهام أول فتاة تعمل فى مجال الهاند ميد بقنا.. تعلمتها منذ 10 سنوات وتُعلم الأطفال والفتيات مجانا عبر ورش عمل.. وتؤكد: أصنع مجسمات من الورق والجبس وأستخدم الفضة والنحاس فى صنع السلاسل.. وأعشق فن التطريز.. صور سهام صانعة الهاند ميد
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت ذلك المجال مبكرًا وذلك لعشقها لفن التطريز وكذلك صناعة المجسمات بالمواد المختلفة، لتبدأ رحلتها بعد الانتهاء من مشوارها التعليمى المتوسط وتستمر فى ذلك المجال منذ 10 سنوات لتصبح أولى الفتيات التى مارست فن الهاند ميد فى محافظة قنا، ومن التعلم الذاتى إلى عقد ورش للأطفال والفتيات الأخرى تعلمهم صناعة الحلية من الخرز والفضة والنحاس وصناعة مجسمات أخرى أيضا بدون مقابل وذلك فى قصر الثقافة التابع لمركزها وفى عدد من الأماكن والجمعيات المهتمة بالأعمال اليدوية.

وكمثل العديد من صديقاتها اللواتى قررن الاعتماد على أنفسهن تعمل سهام مرسى، حاصلة على مؤهل متوسط، فى العمل اليدوى ومجال الهاند ميد الذى يعد مصدر دخل لها وتعتمد عليه وتحاول دائما التطوير من ذاتها بصناعة أشكالًا تتماشى مع ما يطلبه الزبائن سواء فى مركزها أو الأماكن المجاورة وتعتمد على العمل عن طريق الأون لاين، كما تصنع أشكلًا مجسمة للسلاسل من النحاس والفضة وأنواع أخرى.

قالت سهام مرسى، صانعة هاند ميد، إنها بدأت العمل فى ذلك المجال منذ 10 سنوات ووقتها لم يكن منتشر فى محافظة قنا بالإضافة إلى قدرتها على عمل مجسمات من الكرتون وورش فنية للأطفال واختارت ذلك المجال لحبها له والذى يجمع بين الخرز والسلاسل والنحاس والفضة والمجسمات وأشكال السلاسل هى الأقرب لقلبها، حيث تقوم بصناعة الأشكال من تلقاء نفسها وأيضًا إذا طلب الزبائن منها شكل معين تقوم برسمه ونقشه وتقدم الشكل المطلوب منها.

وأوضحت سهام مرسى، صانعة الهاند ميد، أن الوقت المستغرق لإنتاج قطعة من أعمال الهاند ميد ليس بطويل فمن الممكن أن تستغرق القطعة الواحدة نصف ساعة وحتى 4 ساعات متواصلة بحسب نوعها وحجم الخرز أو الشغل الخاص بالمجسم، والعمل فى الأوقات المتاحة بالنسبة لها فمن الممكن أن يكون على مدار اليوم أو ساعات من اليوم فى حالة الانشغال، وتعمل من المنزل عن طريق الأون لاين وصفحة التواصل.

وأشارت سهام مرسى، إلى أنها شاركت فى العديد من المعارض داخل مركزها فى قوص جنوب محافظة قنا وعرضت منتجاتها من خلال تلك المعارض، كذلك أقامت عشرات الورش لتعليم الأطفال فن الهاند مين وصناعة مجسمات من الورق وعجين السيراميك التى تصنع منه مجسمات وتحف أطفال، وتعلمت ذلك من تلقاء نفسه عن طريق الممارسة والخبرة عبر السنوات الماضية الورش التى التحقت بها فى أماكن مثل قصر الثقافة.

أشكال-من-الهاند-ميد
أشكال-من-الهاند-ميد

 

أشكال-من-الهاند-ميد-لسهام
أشكال-من-الهاند-ميد-لسهام

 

سهام-مصطفي
سهام-مصطفي

 

شغل-يدوي
شغل-يدوي

 

صانعة-الهاند-ميد
صانعة-الهاند-ميد

 

صانعة-الهاند-ميد-بقنا
صانعة-الهاند-ميد-بقنا

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة