مصر فى بريكس.. رئيس خارجية النواب: الانضمام للتجمع تجسيد للقوة الاقتصادية والمكانة الدولية

الخميس، 24 أغسطس 2023 07:23 م
مصر فى بريكس.. رئيس خارجية النواب: الانضمام للتجمع تجسيد للقوة الاقتصادية والمكانة الدولية كريم عبدالكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب ـ كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كريم عبدالكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إن مصر استطاعت ومن خلال سياستها الخارجية المتوازنة والمتزنة منذ عام 2014 أن تنسج علاقات وثيقة مع مختلف القوى الدولية وفى مقدمتها الدول الأعضاء في تجمع بريكس مما عزز مكانتها الدولية في إطار دبلوماسية التنمية التى انتهجتها مصر فى هذا الشأن.
 
وتابع كريم درويش إن موافقة تجمع البريكس هو تجسيد للعلاقات الوطيدة من الدول الاعضاء بمصر والمصالح المتبادلة بينهم خلال الثماني سنوات الماضية فضلا عن إعلاء مصر لقضايا الجنوب في المحافل الدولية ذات الصلة.
 
وأردف درويش إن موقع مصر الإستراتيجي والمشروعات القومية التي دشنتها في مقدمتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومشروعات الموانئ البحرية يعزز مشروعات التكتل الرامية لتحقيق التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى.
 
وأشار كريم درويش بان مصر انتهجت برنامجا اقتصاديا منذ 2016 لتحقيق الإصلاحات المالية والنقدية فضلا عن القوانين والإجراءات الخاصة بجذب الاستثمارات الاجنبية مما اهل مصر ان تكون من الاقتصادات الواعدة وذات المكانة الاقتصادية المقدرة في المحافل والتجمعات الاقتصادية الدولية .
واختتم رئيس خارجية النواب بأن مصر تسعى لتحقيق التعاون الاقتصادى الدولي علي المستوي الثنائي او متعدد الاطراف لتحقيق التنمية المستدامة والسلام للشعوب بمعزل عن سياسات الاستقطاب الدولي في ظل عالم يسوده الاعتماد الدولى المتبادل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة