محمد الجالى: مصر تدير سياستها بشكل عقلانى وتبحث عن تماسك العالم واستقرار المنطقة

الأحد، 10 سبتمبر 2023 08:18 م
محمد الجالى: مصر تدير سياستها بشكل عقلانى وتبحث عن تماسك العالم واستقرار المنطقة الكاتب الصحفى محمد الجالى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الكاتب الصحفى محمد الجالى، عن مشاركة الرئيس السيسى بقمة العشرين بنيودلهى بالهند قائلاً: "مشاركته فعالة من خلال كلمته التى وجهها أمام هذه المجموعة المؤثرة فى العالم، حيث تشهد العلاقات بين البلدين تعزيزًا كبيرًا منذ قدوم الرئيس السيسى".

وأضاف محمد الجالى خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى وجه خلال كلمته للعامل ما فعلته مصر من نماذج مشرفة من البنية التحتية والمشروعات القومية ومجهوداتها المتعلقة بالمناخ والاتحاد الأفريقى والقارة السمراء، وحديثه عن الاهتمام بأفريقيا وتهنئة الاتحاد الأفريقى بالتواجد المستحق فى هذه المجموعة.

وقال محمد الجالى: أنا مع أى انضمام إلى مجموعات يمكن أن تساهم فى إيصال أصوات هذه الدول، لافتًا إلى أن أفريقيا كان يتم تجاهلها فى أى مناسبة وأحاديث الرئيس السيسى عنها أتت نتائجه بشكل إيجابى، وهذه التجمعات مهمة لأنها تعيد تشكي العالم.

تابع محمد الجالى، اليوم هناك مجموعات إقليمية لابد أن نتواجد فيها لأنها تحقق مصالحنا وورقة تفاوض مع الدول الكبرى، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية والدبلوماسية المصرية تعطى دروسًا للعالم ومصر تدير سياستها بشكل عقلانى ومحترم، حتى الدول التى كانت على خلاف مع مصر جاءت على أرضية مشتركة معها، لأن مصر تبحث عن ضرورة أن يتماسك العالم فهى لم تستغل أزمة على حدود أو دول ولكن تبحث عن الحفاظ على الدولة الوطنية.

وأوضح محمد الجالى أن ما يؤكده الرئيس السيسى فى كلماته المعلنة هو ما ينادى به فى المباحثات الثنائية المغلقة، حيث إن العالم يتعامل مع مصر كدولة قوية ومؤثرة فى المنطقة ويستمع لآرائها حول المشكلات التى تواجه العالم، ولا استقرار المنطقة إلا بتواجد مصر.

وأكد محمد الجالى أن مصر تملك من ورق الضغط والتاريخ والحضارة والسياسة المحترمة ما ليس عند الآخرين، مشيرًا إلى أن الصورة الذهنية داخل أفريقيا أنها صوت أفريقيا والدولة الكبيرة المنفتحة ولديها العقول والكوادر والمشروعات التنموية والخبرات.

ولفت الجالى إلى أن مصر تحدثت بلسان أفريقي مبين على مصالح أفريقيا، ونرى القارة تبنى هذه الثمار بكل قوة والتى اتضح فى مقعد العشرين والكل يتودد لها بسبب ثرواتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة