رفع 200 طن قمامة وزراعة 150 شجرة في المحلة الكبرى

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 11:14 م
رفع 200 طن قمامة وزراعة 150 شجرة في المحلة الكبرى زراعة شجر
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عمرو فكرى رئيس مركز ومدينة المحلة في محافظة الغربية، القيام بالعديد من الأعمال الخدمية تحت إشراف نواب رئيس المدينة وبمشاركة رؤساء الوحدات المحلية.
 
وأضاف أنه تم تنفيذ عدد كبير من حملات النظافة  حيث تم تنفيذ عدد من الحملات بواسطة متعهدى القمامة بقرى مركز المحل،ة حيث تم رفع 200 طن قمامة كما تم زراعة 100 شجرة من أشجار الماهوجنى خلال أعمال مبادرة 100 مليون شجرة بمدخل عزبة القرنفلى والقبلية وحول المقابر بنطاق قرى الوحدة المحلية بالمعتمدية.
 
كما تم زراعة 50 شجرة على جسور الترع بمدخل قرية صفط تراب وخلال مبادرة 100 يوم صحة بالوحدة المحلية المعتمدية تم الكشف على 50 حالة مرضية الى جانب الكشف على 20 حالة رعاية اسرة و 40 حالة امراض مزمنة فى إطار أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز المحلة 
 
كما تم متابعة وحدة حياة كريمة مع جهاز الساحل الشمالي الغربي للتعمير لمشروعات حياة كريمة بقرية الأبشيط حيث تمت معاينة ورفع أبعاد قطعة أرض صالحة لإنشاء ملعب ومركز شباب بقرية الأبشيط بجوار محطة مياه الشرب والصرف الصحي بالقرية التابعة للوحدة المحلية للهياتم. 
 
كما تم العمل على مد وربط خط مياه خلف السكة الحديد بمنطقه العزب والعباسية، نطاق وحدة محلة أبو على من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، وذلك للتغلب على المناطق التى تتأثر بضعف المياه ، ومراجعة و تزويد الخطوط .
 
فى سياق متصل، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الرصف والتطوير في كافة الأحياء والمدن من أجل إضفاء المنظر الحضاري والجمالي وتيسير حركة المواطنين.
 
جاء ذلك خلال متابعته رصف الجزء الأخير من شارع سعد زغلول بكفر الزيات، حيث يتم رصف الشارع بالخرسانة العادية سمك 20 سم  حتى نهاية موقف المحكمة بطول550 م وعرض متوسط 6.5.
 
وقد تم رصف الجزء الأول بطول 150 م بالطبقة الأسفلتية، ورصف باقي الشارع بالخرسانة العادية سمك 20 سم نظرا لطبيعة الشارع وكونه سوق رئيسي للمدينة وتعرضه للمياه والمواد العضوية بصفة مستمرة التي تؤثر على الأسفلت ولذلك تم رصفه بالخرسانة.
وشملت أعمال تطوير الشارع عمل أرصفة متكاملة من الخرسانة العادية المطبوعة لعدم مناسبة بلاط الانترلوك لطبيعة نشاط الشارع. 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة