مدرب منتخب كوت ديفوار: نريد تحويل الضغوط إلى أشياء إيجابية

الجمعة، 12 يناير 2024 05:05 م
مدرب منتخب كوت ديفوار: نريد تحويل الضغوط إلى أشياء إيجابية لويس جاسيت مدرب منتخب كوت ديفوار
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد لويس جاسيت، مدرب منتخب كوت ديفوار، أنه يسعى مع منتخب الأفيال لتحويل الضغط الكبير الذي على عاتقهم كونهم منظمى البطولة إلى أشياء إيجابية، لاسيما أن منتخب بلاده احد المرشحين للفوز باللقب.

وقال المدرب البالغ من العمر 70 عاما، فى المؤتمر الصحفي لمباراة غينيا بيساو اليوم الجمعة، "أريد أن أشارك فى الحدث وأقدر البيئة والخبرة، نحن نشعر بالضغط، لكن لا أعتقد أنه ضغط زائد".

وأضاف، "هدفي هو تحويل هذا الضغط إلى شيء إيجابي، ودافع لمنحنا الثقة، هذا الضغط له جانب جيد جدًا ويجب علينا الاستفادة منه وهذه هي الرسالة التي كنت أعطيها لفريقي".

وعلق جاسيت على إصابة بعض لاعبيه منهم النجم سيباستيان هالر الذي سيغيب عن المباراة الافتتاحية، وكذلك نيكولاس بيبي، حيث قال: "بيبي لعب 30 دقيقة في المباراة الودية يوم السبت الماضي (الفوز 5-1 على سيراليون) لكنه لا يزال غير جاهز تمامًا، لقد تعرض لإصابة في الركبة أمام طرابزون سبور الشهر الماضي ونحن نحضره ببطئ".

وفي حديثه عن منافسه، حذر جاسيت من مستوى غينيا بيساو، الذين يحتل المركز 103 في تصنيف الفيفا، بفارق 54 مركزاً عن الإيفواريين، والذين فشلوا في الفوز بأي مباراة في النهائيات.

أشار جاسيت: "نريد أن نبدأ بشكل جيد ولكن مع الاحترام الواجب لمنافسنا، الذي يشكل خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة ولكننا بحاجة للسيطرة على المباراة ".

ويخوض منتخب كوت ديفوار، منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، ضمن منتخبات المجموعة الأولى، بجانب كل من نيجيريا، غينيا بيساو وغينيا الإستوائية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة