مرآة مرعبة تعمل بالذكاء الاصطناعى تتنبأ بوفاتك وخطر إصابتك بنوبة قلبية

الجمعة، 12 يناير 2024 06:00 م
مرآة مرعبة تعمل بالذكاء الاصطناعى تتنبأ بوفاتك وخطر إصابتك بنوبة قلبية مرآة جديدة
أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مرآة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي الجديدة، تم عرضها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، عن تقنية جديدة تتبع أكثر من 100 معلمة صحية عن طريق مسح تدفق الدم تحت سطح وجهك.
 
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعد الجهاز باكتشاف علامات كل شيء بدءًا من ارتفاع ضغط الدم، إلى أعراض الحمى، إلى الاكتئاب أو مخاطر الصحة العقلية، إلى خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لمدة 10 سنوات، إلى شيخوخة بشرة الوجه، ويمكنه أيضًا تحذيرك إذا اعتقد أنك تقترب من الموت.
 
مرآة جديدة
المرآة الجديدة
هذا الجهاز عبارة عن جهاز لوحي عمودي مثل المرآة، مقاس 21.5 بوصة مزود بكاميرا مثبتة، وأشاد الخبراء به مع وصفه بأنه مثالي للعيادات ودور رعاية المسنين.
 
وتأمل الشركة المصنعة أن يساعد الجهاز في الحصول على تحذير مسبق للأشخاص بشأن الرعاية الطبية الاستباقية التي يحتاجون إليها، وتقديم الجهاز ليس فقط للمنازل، ولكن لتجار التجزئة والصالات الرياضية والمدارس ودور المسنين والصيدليات أيضًا.
 
يوجد في قلب الجهاز مستشعر بصري داخلي قوي يجمع البيانات لتحليلها بواسطة خوارزمية قائمة على السحابة.
 
يستخدم المستشعر، وهو تقنية التصوير البصري عبر الجلد (TOI) الحاصل على براءة اختراع من NuraLogix، طريقة مستخدمة بالفعل في المستشفيات، والمعروفة تقنيًا باسم Photoplethysmography، لتسجيل التغيرات في حجم الدم داخل الشعيرات الدموية الدقيقة لأنسجة الوجه.
 
يتم بعد ذلك إرسال بيانات تدفق الدم إلى منصة DeepAffex "Affective Ai" الخاصة بالشركة، والتي تستخدم معالجة الإشارات المتقدمة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي للتعلم الآلي لحساب أكثر من 100 معلمة صحية.
 
وقال بوتسوولي، الرئيس التنفيذي لشركة NuraLogix إنه يتوقع أن يبدأ MagicMirror كمنتج للعملاء من رجال الأعمال، ويتم تركيبه في أماكن مثل الصالات الرياضية، والصيدليات، وغرف انتظار العيادات، أو حتى في مواقع البناء حيث يمكن أن تعني التقييمات الصحية السريعة الحياة أو الموت.
 
وأضاف بوتسوولى، أنه تتم الموافقة على بعض القياسات من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هذا العام، مع المزيد من القياسات في المستقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة