نصائح لتجنب آلام المعدة.. لو بتحب تشرب قهوتك فور الاستيقاظ

الجمعة، 12 يناير 2024 07:00 ص
نصائح لتجنب آلام المعدة.. لو بتحب تشرب قهوتك فور الاستيقاظ                                                                                                           قهوة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قهوة الصباح من الأشياء المحببة لدى الكثيرين، حيث تجعلهم أكثر نشاطا لقضاء مهام عملهم خلال اليوم، ولكنها قد تعرضك لبعض المشاكل الصحية وأبرزها مشاكل الجهاز الهضمي، وفقا للتقرير المنشور عبر موقع health.
 
أوضح التقرير، أن هناك تحذيرات من  تناول القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين علي الريق أي قبل تناول وجبة الإفطار،  لأن القهوة تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، حيث أوضح  الخبراء أنه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، فإن شربها على معدة فارغة قد يؤدي إلى عسر الهضم، وبعض المشاكل التي تحل علي الجسم، وأيضا الجهاز الهضمي. 
 
وأضاف التقرير، أن الكافيين نفسه يمكن أن يسبب ارتخاء الجزء السفلي من المريء، حيث إن القهوة تحفز إنتاج حمض المعدة، ولذا يتعرض الأشخاص لحرقة المعدة، وأوضح التقرير، أن تناول الطعام في البداية ثم تناول القهوة يعد من الحيل التي تقلل مشاكل الحموضة، والجهاز الهضمي. 
 
وقدم التقرير، أبرز النصائح لإدارة متاعب المعدة المرتبطة بالقهوة ، موضحا أنه اتفق الخبراء على أنه إذا عانى شخص ما من ارتجاع حمض المعدة أو آلام في المعدة أو أعراض أخرى عندما يشرب القهوة على معدة فارغة، فمن المؤكد أن تناول الطعام مسبقًا لن يضر.
 
ولكن إذا لم يكن لدى شخص ما وقت لتناول الإفطار قبل تناول فنجان القهوة الصباحي، فهناك تعديلات صغيرة أخرى قد تقلل من خطر حدوث أي آثار جانبية غير مرغوب فيها، ومنها: 
 
-وضع  الحليب  في قهوتهم لتقليل الحموضة.
-إذا كان شخص ما يعاني من التوتر أو الارتجاع الحمضي أو مشاكل أخرى يمكن أن التخلي عن تناول  الكافيين، فيمكنه أيضًا محاولة تقليص كمية القهوة التي يشربها أو اختيار القهوة منزوعة الكافيين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة