كل ما تريدين معرفته عن هرمون الحمل.. متى تجب زيارة الطبيب؟

الأحد، 14 يناير 2024 11:00 م
كل ما تريدين معرفته عن هرمون الحمل.. متى تجب زيارة الطبيب؟ اختبارات الدم
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مستويات hCG أو موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية من أول الأشياء التي يتم حسابها عندما تحمل المرأة، وهذا ما يؤكد حملها، يُعرف باسم هرمون الحمل، وهو هرمون تفرزه المشيمة ويساعد في بقائها، خلال فترة الحمل، تتقلب مستويات موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية أو مستويات هرمون الحمل بسبب مدى تقدمك وتطور الجنين، يعد هرمون الحمل مسؤولاً عن إعلام الجسم بأن وقت عدم الدورة الشهرية قد حان والبدء في الاستعداد للحمل، وإليك كل ما تريدى معرفته عن هرمون الحمل ومتى يجب زيارة الطبيب؟ وفقا للتقرير الذى نشره موقع" healthshots".

ما هو هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية ؟

بعبارات بسيطة، فإن هرمون الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hCG) هو المسؤول عن الحمل الصحي،  هو هرمون يتم إنتاجه أثناء الحمل بواسطة خلايا الأرومة الغاذية التي تشكل المشيمة، دوره الأساسي هو دعم نمو الجنين المتنامي من خلال إرسال إشارة للجسم للحفاظ على إنتاج هرمون البروجسترون، مما يساعد في الحفاظ على الحمل، فإن هرمون hCG هو الهرمون الذي يتم اكتشافه في اختبارات الحمل لتأكيد حمل المرأة.

اختبار الحمل المنزلي

يتم اكتشاف وجود هرمون الحمل في البول أو الدم بعد 10 إلى 11 يومًا من الحمل، يحدث هذا عندما يتم تخصيب الحيوانات المنوية في البويضة.

ماذا يفعل هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG؟

يبدأ هرمون الغدد التناسلية المشيمي البشري، أو hCG، في إنتاج هرموني الاستروجين والبروجستيرون، وهي الهرمونات التي تساعد في نمو الجنين، عن طريق تحفيز الجسم على الاستمرار في إنتاج هرمون البروجسترون والهرمونات الأخرى الضرورية للنمو الصحي للجنين، كما أنه يساعد في الحفاظ على بطانة الرحم ويضمن حصول الجنين على التغذية طوال فترة الحمل.

كيف يمكنك اختبار مستويات هرمون hCG ؟

يتم استخدام عينة من الدم أو البول لقياس مستويات هرمون hCG، والتي تستخدم أيضًا لتشخيص الحمل، سيشير الاختبار المنزلي إلى علامة إيجابية إذا كان مستوياته مرتفعة، في حين أن المستوى الأدنى قد يشير إلى عدم الحمل أو مشاكل محتملة مثل الحمل خارج الرحم،  ومع ذلك، قد يرغب طبيبك في إجراء الاختبار مرة أخرى، في غضون أيام قليلة، وبعد ذلك قد يرغب في مقارنة الأرقام.

متى تحتاج لرؤية طبيبك؟

عندما يتعلق الأمر بالحمل، فمن الأفضل عدم التشخيص الذاتي أبدًا،إن زيارة الطبيب مهمة إذا كنتِ حاملاً، أو تعانين من نزيف حاد أو آلام في البطن، أو تشعرين بالقلق بشأن مستويات هرمون الحمل لديك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة