اتغير فى العام الجديد.. عادات غير صحية تدمر صحتك العقلية والنفسية

الثلاثاء، 16 يناير 2024 12:00 ص
اتغير فى العام الجديد.. عادات غير صحية تدمر صحتك العقلية والنفسية الصحة النفسية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصحة النفسية والعقلية تعتمد بشكل كبيرعلى نظامك الحياتي والرياضي الصحي والنفسي، فصحتك النفسية والعقلية واضطرابهما ناتج عن تعاملاتك اليومية وعاداتك غير الصحية مع نفسك ومع أحداث يومك، لذا وأنت تبدأ عام جديد عليك الاهتمام بسلامتك النفسية والعقلية من خلال اتباع بعض النصائح، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع كيورا.
 
ونصح التقرير بتجنب مجموعة من العادات غير الصحية التي تدمر السلامة النفسية والعقلية ومنها:
 
التوتر والعصبية عند التعامل مع المواقف يدمر سلامتك النفسية ويفسد هرموناتك ويجعلك في حالة اضطراب دائم يؤثر على شهيتك وعلى سلامتك.
 
الراحة والكسل المبالغ فيه وعدم ممارسة الرياضة أحد أهم العادات الخاطئة التي تدمر ليس فقط صحتك، ولكن تضر صحتك العقلية والنفسية أيضًا لأنك بذلك تصبح ضحية الضغوط دون مصدر للتنفيس.
 
التفكير الزائد والمفرط أحد أهم العادات التي اعتادها بعض الأشخاص، وتصبح لديهم منهج للحياة تجدهم أكثر الأشخاص عرضة للأمراض ولا الاضطرابات النفسية والعقلية، لأنه يؤثر على مهاراتهم الفكرية وعلى صحة الدماغ.
 
عدم علاج اضطرابات النوم أحد أهم الأخطاء التي يرتكبها البعض فالبعض قد يعاني من النوم المتقطع أو النوم القليل أو غيرها من الاضطرابات ويهمل علاج هذه الحالة وهو من الأسباب التي تؤثر سلبًا على الصحة العقلية والنفسية.
 
عدم ممارسة تمارين الاسترخاء والتمدد والتأمل فهذه التمارين البسيطة تحدث فارقًا كبيرًا فى الحالة النفسية والعقلية يجب الحرص على ممارسته
 
تغيير الروتين الغذائي والحياتي من الهام جدا الإهتمام بادخال أصناف طعام جديدة في روتينك الغذائي وذلك لتعزيز الصحة العقلية والنفسية
 
الاهتمام بتناول طعام غني بالفيتامينات التي تعزز الصحة النفسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة