برد ولا كورونا.. أعراض الإصابة بمتحور JN.1.. متى تلجأ للطبيب؟

الجمعة، 19 يناير 2024 11:00 م
برد ولا كورونا.. أعراض  الإصابة بمتحور  JN.1.. متى تلجأ للطبيب؟ البرد
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تزايد حالات البرد والأنفلونزا عند الكثير من الأشخاص  الآن، قد تواجه تحدياً فى معرفة هل هى نزلة البرد أم متغير كورونا، الجديد، خاصة أن الأعراض قد تتشابه إلى حد بعيد بينهم.

ولا يزال فيروس كورونا موجودا ومتغيرJN.1، المعروف بأنه سريع الانتشار هو الأحدث، حسب تصريحات منظمة الصحة العالمية الأخيرة التى اكدت أنه متحور فرعى من سلالة أوميكرون لفيروس كورونا. 

أعراض غير عادية لـ JN.1 

هذا المتغير وفقا لموقع " HEALTHSITE"، قد يجلب بعض الأعراض غير العادية، بصرف النظر عن السعال والحمى، فالتهاب الحلق، على الرغم من أنه شائع جدًا في كل من الأنفلونزا وكورونا، إلا أن الألم الذي يسببه فيروس كورونا يكون مرتفعا  مقارنة بالأنفلونزا، بالإضافة إلى التعب والإرهاق الشديد، والصداع الشديد الذى يستمر لأيام. 
 
أيضا آلام الجسم الناجمة عن كورونا تكون شديدة جدًا مقارنة بالأنفلونزا لدرجة عدم القدرة على الحركة من سريرك، خاصة إذا استمر ألم الجسم لعدة أيام، بينما في الأنفلونزا، يستقر الألم خلال يوم أو يومين.
 
أيضا قد تعانى من الإسهال أو القيء في كل من الأنفلونزا وكورونا، ولكن  في حالة كورونا تكون شديدة، ثم ضيق التنفس فى مرضى كورونا الذى يعتبر عرضًا شديد الخطورة، ويجب أن تعرض فورًا على الطبيب لتقيم مدى حاجتك لدخول المستشفى لتجنب مشاكل الرئة، وأخيرا الفقدان المفاجئ لحاسة الشم والتذوق، وبعض الأعراض العصبية.
 
لذا لا تتخلى عن حذرك وتتعامل مع هذه الأعراض باستخفاف، فيجب أن تسرع للحصول على مساعدة طبية إذا رأيت هذه العلامات، حتى لو لم تكن على اتصال بحالة مؤكدة مصابة بكورونا مؤخرا، ولكن إذا خالطت شخص مصاب يجب التأكد من ارتداء قناعك، وتعقيم يديك، والتباعد الاجتماعي .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة