ليه مهم تصطحب طفلك خلال زيارتك لمعرض الكتاب؟.. فوائد لازم تعرفها

السبت، 20 يناير 2024 08:00 م
ليه مهم تصطحب طفلك خلال زيارتك لمعرض الكتاب؟.. فوائد لازم تعرفها  أطفال بمعرض الكتاب - صورة أرشيفة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المهم أن تشغل طفلك في إجازه نصف العام الدراسى بما يكسبه مهارات حياتية جديدة، ومع إقتراب افتتاح معرض الكتاب ينبغي توجيه نظر الطفل إلى أهمية القراءة وفوائدها، وذلك من خلال إصطحاب الطفل لمعرض الكتاب حتى يحب القراءة منذ نعومة أظافره، كما توجد العديد من الفوائد التى تعود على طفلك خلال زيارته لمعرض الكتاب، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما أشارت إليه شيماء عراقي استشاري تعديل السلوك والعلاقات الأسرية.

أطفال ومعرض الكتاب
أطفال فى معرض الكتاب فى أحد السنوات الماضية
 

فوائد تعود على طفلك عند زيارته لمعرض الكتاب:

- زيارة معرض الكتاب تنمي بداخله مهارات الاستقلال والتعرف على الجديد من خلال الإطلاع على الكتب والتعرف على  أنواع جديدة في المجالات المختلفة من خلال سلاسل الكتب التي تعبر عن اهتماماته وميوله.

- زيارة معرض الكتاب تكشف لكى جوانب شخصية طفلك وميوله العلمية والأدبية، فقد تكتشفين شغفه تجاه الأدب والشعر أو تجاه كتب التاريخ والحضارة، وقد يجذبه قصص عالم الحيوانات والطيور وغيرها.

- الزيارة تفتح له أفاق جديدة وتساعده على القدرة على الاختيار بين مجالات يمكن العمل بها مستقبلاً، فقد يساعد تنوع المعرض وثراءه بالعديد من المجلدات والأنشطة التي تقام به فمن خلال الأنشطة اليدوية وورش العمل المقامة بالمعرض فرصة لتحقيق أهداف للطفل لم يكن ملم بها، ومع إطلاعه ومشاركته تزوده الكثير من المعلومات نحو أهدافه مستقبلاً.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة