تشعر بالبرودة الشديدة في جسمك بالرغم من تدفئته؟ اعرف الأسباب الصحية

السبت، 20 يناير 2024 03:00 ص
تشعر بالبرودة الشديدة في جسمك بالرغم من تدفئته؟  اعرف الأسباب الصحية الشعور بالبرد
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تشعر ببرودة وقشعيره الجسم بالرغم من أخذ جميع الاحتياطات لتدفئة جسمك، عليك التعرف على السبب لأنه ربما يكون مشكلة صحية كامنة وتظهر فى شعورك ببرودة شديدة في جسمك، ويقدم الإجابة التقرير المنشور عبر موقع doctissimo.
 
أكد التقرير، أن الشعور الدائم ببرودة الجسم قد تكون مؤشرا على نقص التغذية، أو بسبب إصابتك بفقر الدم أي الأنيميا ونقص الحديد بالجسم. 
وأوضح التقرير، أن الشعور بالبرودة الشديدة في الجسم والشعور بالارتعاش، علامة أيضا على وجود مشكلة  في الغدة الدرقية، أو علامة على الإصابة بمرض السكري، أو ضعف الدورة الدموية.
 
وأضاف التقرير، أن التعرض للإصابة بفقر الدم أي  نقص الحديد يصاحبه أيضا شحوب البشرة، والتعب المفرط، وعدم القدرة على القيام بأي نشاط، والسبب أن نقص الحديد يتسبب في التعرض لعرقلة في خلايا الدم الحمراء لنقل الأكسجين في الدم، ولذا يشعر المصاب ببرودة الجسم، والسبب يرجع إلى أن الدور الأساسي للأكسجين هو تمكينه من إنتاج الطاقة لتلبية احتياجاته الخاصة، مثل الحفاظ على درجة الحرارة الداخلية.
 
وحث التقرير على ضرورة معرفة السبب وراء الشعور ببرودة الجسم، وفي حالة كانت الأنيميا ونقص الحديد السبب فيجب أخذ الحبوب المكملة للحديد، وتناول الأطعمة الغنية بالحديد لتجنب التعرض للمضاعفات المرتبطة بهذا الأمر، ومنها العدس والبيض واللحوم الحمراء والفاصوليا المجففة والشوكولاتة، بجانب فيتامين C ، لأنه  يحسن امتصاص الجسم للحديد .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة