العالم هذا الصباح.. الأمم المتحدة تدين الغارات الجوية الروسية الأخيرة على أوكرانيا.. أمريكا دمرت أكثر من 25 موقعا لإطلاق الصواريخ و20 صاروخا فى اليمن.. الأردن يحذر من توسع حرب غزة

الأربعاء، 24 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الأمم المتحدة تدين الغارات الجوية الروسية الأخيرة على أوكرانيا.. أمريكا دمرت أكثر من 25 موقعا لإطلاق الصواريخ و20 صاروخا فى اليمن.. الأردن يحذر من توسع حرب غزة دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الولايات المتحدة الأمريكية توجه ضربات عسكرية لمواقع تزعم أنها تابعة للحوثيين، واستمرار العدوان الإسرائيلى على غزة رغم المحاولات الدولية المنادية بحل الدولتين لوضع نهاية للصراع.

الأمم المتحدة تدين الغارات الجوية الروسية الأخيرة على أوكرانيا
 

أدانت منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، دينيس براون، الجولة الأخيرة من الغارات الجوية الروسية على أكبر مدينتين في البلاد، والتي أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات، وفقًا لتقارير إخبارية.

وقالت براون - في بيان، وفق ما نقله موقع الأمم المتحدة الإلكتروني - : "كنت أتناول القهوة في المنزل هذا الصباح في كييف، وكان جيراني يستعدون للعمل، والأطفال يستعدون للذهاب إلى المدرسة، عندما بدأت منازلنا تهتز بسبب موجة من الضربات الجوية على العاصمة الأوكرانية". 


وأضافت أن الهجمات دمرت مباني مدنية بجوار مكتب الأمم المتحدة في كييف، لافتة إلى أن المنازل تضررت أيضًا وأن المدنيين "الذين كانوا يحاولون فقط مواصلة حياتهم على الرغم من الحرب يدخلون الآن إلى المستشفى".


كما تعرضت ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، خاركيف، للهجوم، وبحسب ما ورد تضرر ما يقرب من 30 مبنى سكنيًا وقتل ستة أشخاص.


وقالت براون إن فريق الأمم المتحدة الموجود على الأرض أفاد بأن رجال الإنقاذ كانوا يحاولون العثور على أشخاص تحت أنقاض أحد المباني، كما تسببت موجة الهجمات الجوية في خسائر ودمار في منطقة دنيبرو.


وأضافت: "هذه الضربات هي تذكير مرير آخر بالدمار والمعاناة والضيق الذي تسببه الحرب الروسية لملايين الأشخاص في أوكرانيا. يجب أن تتوقف الهجمات الوحشية والعشوائية ضد المدنيين".

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

البنتاجون: الولايات المتحدة دمرت أكثر من 25 موقعا لإطلاق الصواريخ و20 صاروخا في اليمن

 

أعلن البنتاجون عن أن الولايات المتحدة دمرت أكثر من 25 موقعا لإطلاق الصواريخ بالإضافة إلى 20 صاروخا في اليمن.

وكانت قوات أمريكية وبريطانية نفذت جولة جديدة من الضربات على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن.

وقال مصدر عسكري أمريكي، إن الضربات استهدفت منصات لإطلاق الصواريخ والمسيرات ومخازن أسلحة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن

مسئولون أمريكيون: نفذنا ضربات ضد مواقع للميليشيات المدعومة من إيران فى العراق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها، أن مسئولين أمريكيين قالوا أننا نفذنا ضربات ضد مواقع للميليشيات المدعومة من إيران في العراق، نقلا عن وكالة رويترز.

وكان الجيش الأمريكي، أعلن في وقت سابق، أن فصائل أطلقت "عدة صواريخ باليستية" على قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، مما أدى إلى إصابة عراقي واحد وتسجيل إصابات محتملة في صفوف القوات الأمريكية.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تنفيذ غارات ضد كتائب حزب الله العراقية ردا على استهدافها قاعدة عين الأسد.
 
وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الضربات الدقيقة جاءت ردا مباشرا على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد عناصر الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق وسوريا.
 
الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

الأردن يحذر من خطر توسع واستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة
 

حذر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى، أيمن الصفدى، من خطر توسع واستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.

وشدد الصفدى، على أن خطر توسع الحرب يزداد مع كل يوم يستمر فيه القتل والدمار الذي تلحقه إسرائيل فى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها الصفدي مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنى فى نيويورك، الثلاثاء، تناولت الجهود المستهدفة الوقف الفوري للحرب المستعرة على غزة، وما تسببه من معاناة وكارثة إنسانية، وضمان استمرار الجهود المشتركة لإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والعاجلة للأشقاء الفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، أكد الصفدي ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولجاريك، خلال اجتماع عقداه على هامش أعمال الاجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية في نيويورك، ضرورة تمكين الصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية المعنية من التواجد وتقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء القطاع.

كما شدد الصفدي على رفض سياسة التهجير القسري للفلسطينيين داخل أرضهم أو إلى خارجها، وعلى أهمية حماية المنشآت الحيوية وخاصة المستشفيات وتمكينها من قيامها بواجبها الإنساني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني.وعقد الصفدي مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري أحمد عطاف، اجتماعاً في سياق التنسيق العربي المشترك، أكد على ضرورة وقف إسرائيل ارتكابها لجرائم حرب في غزة، ووقف انتهاكاتها المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كما شدد الوزيران على ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لوقف هذه الحرب وضمان إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وجدد الصفدي تهنئته للوزير الجزائري بمناسبة مباشرة بلاده ولايتها كعضو غير دائم في مجلس الأمن للفترة 2024-2025، مؤكداً دعم المملكة ووقوفها إلى جانب الجزائر في جهودها تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وبما يخدم المصالح والقضايا العربية، وخاصة القضية الفلسطينية.

وفي لقاء آخر، التقى الصفدي، وزير الخارجية النرويجي، إسبن بارث إيدى، على هامش أعمال الاجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية في نيويورك، في اجتماع بحث كارثية الأوضاع فى غزة.

وأكد الصفدي ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال مساعدات كافية ومستدامة بشكل فوري لجميع أنحاء القطاع.

وحذر من تداعيات استمرار غياب موقف دولى واضح فى إدانة العدوان والمطالبة بوقفه، وأكد خطورة استمرار إسرائيل بانتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتحديها للإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب.

وشدد الصفدي على أن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام فى المنطقة هو حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المُستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

يأتي ذلك فيما كشفت وزارة الخارجية الأردنية، فى بيان، أن الصفدي سيشارك في وقت لاحق اليوم‬ في أعمال الاجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن‬ حول ‫الشرق الأوسط‬ و ‫القضية الفلسطينية‬، ويلقي كلمة خلال أعمال الاجتماع.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة