وزير الرياضة: طالبنا بضوابط لحضور الجماهير.. والمدينة الأولمبية تخاطب المستقبل

الجمعة، 26 يناير 2024 01:21 ص
وزير الرياضة: طالبنا بضوابط لحضور الجماهير.. والمدينة الأولمبية تخاطب المستقبل وزير الرياضة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن المدينة الأولمبية حلم كبير للرياضة، حلم بوجود قرية تخاطب المستقبل، فشكرا للرئيس السيسى على اهتمامه بالرياضة، وشكرا لمجلس الوزراء على التنفيذ، كما أن القوات المسلحة قامت بجهد جبار حتى تخرج المدينة الأولمبية بهذا الشكل.

وأضاف، فى تصريحات لبرنامج مع شوبير على قناة أون تايم سبورت، أنه سيتم تقديم استاد من الجيل الرابع والخامس لأفريقيا والعالم، فهو مزج بين النجيل الطبيعى والصناعى، وتم إنشاء استاد تحيا مصر كأحدث استادات العالم، فهو أول استاد شبه مغطى فى مصر ويراعى كل عوامل الأمان والسلامة للجماهير.

وكشف وزير الرياضة عن تفاصيل المدينة، حيث تبلغ مساحتها 5 ملايين متر مربع، وتشمل مستشفى طب رياضى وفندق 5 نجوم، يضم 400 غرفة وشاليهات وشقق فندقية، ومول متكامل.

وتم عمل إجراءت لعمل مزايدة لتولى شركات تدير المدينة، وسنراعى صيانة منشآت المدينة عبر شركات عالمية مع شركات مصرية، ولا بد أن تكون الشركات على قدر كبير من الخبرة.

وعن موعد الافتتاح قال صبحى سيتم عندما تستلم شركة احترافية متخصصة سيكون خلال 2024. وتابع: "لم نتواصل مع اتحاد الكرة عن إقامة نهائى كأس مصر باستاد تحيا مصر".

وتحدث وزير الرياضة عن الحضور الجماهيرى بأن الجماهير شريك أساسى فى نجاح أى منظومة رياضية، فلدينا 11 استادا مجهزا لاستقبال الجماهير.

وواصل: "تمت مخاطبة رابطة الأندية واتخاد الكرة لضرورة وجود ضوابط ولائحة رادعة، للحفاظ على الأمن داخل الملاعب حتى نتمكن من دخول الجماهير وحضورها بسهولة، فلسنا ضد الجماهير، وبالنسبة لاستاد بورسعيد فما زال العمل مستمر به".

وأضاف أشرف صبحى أن مصر متفوقة فى كل الرياضات، فلا يوجد رياضة غير مصنفين فيها عالميا، فلاعبو مصر أبطال فى كل الرياضات الفردية، ولدينا مشروع كبير للارتقاء بأبطالنا فى مختلف الرياضات، ونجحنا فى فك الإيقاف عن رفع الأثقال، لأننا ننظم الحاضر ونخطط للمستقبل.

وقال صبحى إن مشروع "كابيتانو مصر" لاكتشاف المواهب تم بالتعاون مع الشركة المتحدة، وهناك مشروع "ستار أوف إيجيبت" لاحتراف اللاعبين فى الخارج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة