أهم أخبار العالم والعرب حتى الظهيرة.. "العدل الدولية" تصدر قرارها اليوم بشأن دعوة جنوب أفريقيا ضد الاحتلال.. ألاباما تنفذ أول حكم إعدام سرى فى أمريكا بغاز النيتروجين.. وكولومبيا تحاول السيطرة على 31 حريقا نشطا

الجمعة، 26 يناير 2024 01:22 م
أهم أخبار العالم والعرب حتى الظهيرة.. "العدل الدولية" تصدر قرارها اليوم بشأن دعوة جنوب أفريقيا ضد الاحتلال.. ألاباما تنفذ أول حكم إعدام سرى فى أمريكا بغاز النيتروجين.. وكولومبيا تحاول السيطرة على 31 حريقا نشطا محكمة العدل الدولية
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

محكمة العدل الدولية تصدر قرارها اليوم بشأن دعوة جنوب أفريقيا ضد الاحتلال

تصدرمحكمة العدل الدوليةاليوم الجمعة، حكمهم فى طلب مقدم من جنوب أفريقيا لفرض إجراءات طارئة ضد إسرائيل التى تواجه اتهامات أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية فى العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

العدل الدولية

ألاباما تنفذ أول حكم إعدام فى الولايات المتحدة بغاز النيتروجين بشكل سرى

نفذت ولاية ألاباما اول حكم إعدام معروف فى الولايات المتحدة بغاز النيتروجين ليل الخميس. وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الحكم تم تنفيذه على كينيث يوجين سميث، وهو سجين صدر بحقه حكم بالإعدام لدوره فى جريمة قتل قبل أكثر من 30 عاما.

الشرطة الامريكية ـ صورة أرشيفية

موسكو: اجتماعات اللجنة الدستورية السورية ستعقد في مارس أو أبريل القادمين

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافرينتيف، أن اجتماعات اللجنة الدستورية السورية ستعقد فى مارس أو أبريل القادمين.

لافرينتيف
 
 
أمريكا تجدد التزامها بالسعى لحل التوترات على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية

جددت الولايات المتحدة التزامها بالسعى إلى الدبلوماسية لحل التوترات على طول الحدود الإسرائيلية - اللبنانية والهدف المتمثل فى تجنب التصعيد الإقليمى.

لويد أوستن

موسكو: بغداد أبلغتنا باستعداد واشنطن لسحب قواتها من العراق

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسى للتسوية السورية ألكسندر لافرينتيف، إن العراق أبلغ الجانب الروسى باستعداد الولايات المتحدة لسحب قواتها من العراق.

الجيش الأمريكى ـ صورة أرشيفية

فلسطين: جنوب أفريقيا تلجأ لمجلس الأمن حال عدم التزام إسرائيل بتدابير مؤقتة

قال مندوب فلسطين فى مجلس حقوق الإنسان إبراهيم خريشة فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن جنوب أفريقيا ستتوجه إلى مجلس الأمن حال عدم التزام إسرائيل التدابير المؤقتة.

قصف غزة

الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا تبحثان الحرب فى غزة

بحثت الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا الحرب فى غزة، بما فى ذلك الحاجة إلى حماية أرواح المدنيين وضمان المساعدة الإنسانية المستمرة للمدنيين الفلسطينيين.

 
عدد العمال الأجانب في اليابان يتجاوز حاجز الـ 2 مليون للمرة الأولى‎

أظهرت بيانات رسمية صدرت عن الحكومة اليابانية اليوم الجمعة أن عدد العمال الأجانب في اليابان حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي تجاوز مليوني عامل للمرة الأولى، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد، التي تتألف النسبة الكبرى من سكانها من كبار السن، من نقص العمالة.

 
واشنطن بوست: كل الأنظار تتجه إلى لاهاى اليوم والقضية تعكس انقساما عالميا

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن كل الأنظار تتجه إلى لاهاى اليوم الجمعة، حيث من المقرر أن يصدر قضاة محكمة العدل الدولية قرارا حول طلب جنوب أفريقيا لإصدار أوامر مؤقتة كجزء من قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

 
رئيس الفلبين يزور فيتنام يوم الاثنين لمدة يومين

أعلنت وزارة الخارجية الفلبينية ، اليوم الجمعة ، أن الرئيس "فرديناند ماركوس الابن" سيقوم بزيارة إلى فيتنام يوم الإثنين المقبل تستغرق يومين بناء على دعوة من نظيره الفيتنامي "فو فان ثيونج".

كولومبيا تحاول السيطرة على 31 حريقا نشطا وتطلب المساعدات.. فيديو

اندلع أكثر من 31 حريقا في غابات كولومبيا نتيجة ظاهرة النينو، وحالة الجفاف التي تعانى منها البلاد، وطلب الرئيس الكولومبيى جوستافو بيترو المساعدة الدولية لمكافحتها، حسبما قالت صحيفة التيمبو التشيلية.

تمديد اعتقال صحفي أمريكي متهم بالتجسس في روسيا حتى نهاية مارس القادم

قررت محكمة "ليفورتوفو" في موسكو اليوم الجمعة تمديد اعتقال الصحفي الأمريكي، إيفان جيرشكوفيتش، الذي عمل لحساب صحيفة "وول ستريت جورنال" والمتهم في روسيا بالتجسس حتى 30 مارس المقبل.

 
رئيس كوريا الجنوبية يصف الهجوم على نائبة البرلمان بـ"العمل الإرهابى"

وصف رئيس كوريا الجنوبية "يون سوك يول" الهجوم الذى تعرضت له نائبة فى البرلمان عن الحزب الحاكم أمس الخميس، بـ "العمل الإرهابى" .

الأمن الفيدرالى الروسى يعتقل عميلين أوكرانيين فى مدينة روستوف

اعتقل جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، شخصين أوكرانيين، فى مدينة روستوف بتهمة العمالة لأوكرانيا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة