حيل لعلاج تقصف الشعر والهيشان.. الزبادي وتجنب الحرارة الأبرز

الخميس، 10 أكتوبر 2024 04:00 ص
حيل لعلاج تقصف الشعر والهيشان.. الزبادي وتجنب الحرارة الأبرز أطراف شعر متقصف
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيانا يتسبب فصل الخريف في حدوث مشكلة تقصف الشعروالهيشان التي تثير قلق الكثيرين وتؤثرعلى مظهر الشعر بشكل كبير، وتعتبرأطراف الشعر المتقصفة من أهم مشاكل التي يعاني منها الكثيرين. إليك بعض الحيل الذكية التي يمكنكِ اتباعها للتخلص من هذه المشكلة والتمتع بشعر صحي ولامع وفقًا لما جاء في موقع stylecraze.

تجنب مسببات تقصف الشعر:

لابد من معرفة الأسباب التي ترجع إلى الجفاف والحرارة والرطوبة كل هذه الأشياء تتسبب في حدوث هيشان وتقصف أطراف الشعر مما يجعله هشًا ويتعرض للكسر. استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارية بشكل متكرر، مثل المكواة والسيشوار، يؤذي الشعر ويجعله جافًا، أيضًا التعامل مع الشعر بقوة عند الغسيل أو تسريحه، أو فركة بالمنشفة.

كما أن الصبغات الدائمة والمواد الكيميائية الموجودة في بعض منتجات العناية بالشعر قد تضر بصحة الشعر، أيضًا نقص بعض الفيتامينات والمعادن، مثل البيوتين والحديد، يؤثر على صحة الشعر.

 

قص الأطراف بانتظام لعلاج تقصف الشعر:

قص أطراف الشعر من أفضل الخطوات التي تساعد في علاجه بشكل جيد وسريع، وتعتبر الخطوة الأولى والأهم في طريق التخلص من الشعرالمتقصف، لذ قصي أطراف شعرك كل 6-8 أسابيع للتخلص من الأجزاء التالفة.

ترطيب الشعر بانتظام لعلاج تقصف الشعر:

استخدمي بلسم يناسب طبيعة الشعر أو زيت طبيعي للشعر بعد كل غسلة يمكنكِ أيضًا استخدام زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرجان لتغذية الشعر.

تجنب الماء الساخن لعلاج تقصف الشعر:

استخدمي ماء فاتر لغسل شعرك، حيث أن الماء الساخن يجفف الشعر ويتسبب في زيادة الهيشان والتقصف، ممكن يتسبب في زيادة تلف الشعربسهولة، لذا الماء البارد علاج مهم وحيوي للشعر المتضرر.

مشطي شعرك بلطف لعلاج تقصف الشعر:

استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتمشيط شعرك بلطف، خاصة عندما يكون مبللًا، قللي من استخدام أدوات التصفيف الحرارية، وإذا كنتِ مضطرة لاستخدامها، استخدمي واقيًا حراريًا يناسب طبيعية شعرك.

تجنبي ربط الشعر بإحكام لعلاج تقصف الشعر:

ربط الشعر بإحكام يضع ضغطًا على جذور الشعر ويسبب التلف، لذا ابتعدي عن أربطة الشعر المطاطية أو تلك التي تحتوي على مشبك معدني في المنتصف كي لا يتسبب في تكسير الشعر، ويفضل أن تستخدمي أربطة ناعمة.

تناولي غذاء صحيًا للتخلص من تقفص الشعر:

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر، ومراعاة استخدام منتجات عناية بالشعر طبيعية وخالية من السلفات والبارابين.

استخدمي أقنعة طبيعية للشعر للتخلص من التقصف:

يمكنكِ عمل أقنعة للشعر باستخدام مكونات طبيعية مثل الأفوكادو، البيض، والعسل، وصفات طبيعية لتقويته وحماية الشعر من التقصف والهيشان الذي يتسبب في تكسيره وشيخوخته. 

قناع الأفوكادو لعلاج تقصف الشعر:

اخلطي نصف حبة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من العسل ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه.

قناع البيض لعلاج تقصف الشعر:

اخفقي بيضة واحدة واضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه، يمكنك تكرار الخطوات مرة كل أسبوع .

قناع الزبادي لعلاج تقصف الشعر:

ضعي الزبادي على شعر نظيف واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر بدون أي شامبو أو بلسم كرري الخطوات مرة أو مرتين كل أسبوع.

 

شعر مقصف
شعر مقصف
زيت جوز الهند لأصلاح الشعر
زيت جوز الهند لأصلاح الشعر
قناع للشعر المقصف
قناع للشعر المقصف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة