خريطة أنشطة جامعة حلوان.. عميد حاسبات: المشاركة بالمسابقات العالمية للذكاء الاصطناعى.. عميد فنون تطبيقية: 3 دورات تدريبية للطلاب حول الملكية الفكرية.. وعميد حقوق: جولات طلابية لمحو الأمية القانونية للمواطنين

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 07:00 ص
خريطة أنشطة جامعة حلوان.. عميد حاسبات: المشاركة بالمسابقات العالمية للذكاء الاصطناعى.. عميد فنون تطبيقية: 3 دورات تدريبية للطلاب حول الملكية الفكرية.. وعميد حقوق: جولات طلابية لمحو الأمية القانونية للمواطنين جامعة حلوان
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من عمداء كليات جامعة حلوان، على انتظام الدراسة فى الكليات منذ انطلاق العام الجامعى، مع الاهتمام بتعريف الطلاب بالكليات ، والانتهاء من إعلان الجدول الدراسية وتسجيل المواد خاصة وأن الدراسة بنظام الساعات المعتمدة، فضلا عن تنظيم دورات تدريبية للطلاب وكذلك العمل على تأهيل الطلاب وخريطة للندوات التوعوية والتثقيفية لرفع الوعى لدى الطلاب.

وبدورها قالت االدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إن الكلية تشهد انتظاما فى العملية الدراسية منذ الأسبوع الماضى خاصة وأنه تم تنظيم لقاءات تعريفية بالتزامن مع انطلاق العام الجامعى للطلاب الجدد، وتم تعليق الجداول الدراسية الخاصة بالمحاضرات على القاعات الدراسية، لافتا إلى أنه تم رفع كفاءة القاعات ومراجعة البنية التحتية لها قبل بدء العام الدراسى.

وأضافت الدكتورة ميسون قطب فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الكلية ستنظم  3  دورات للملكية الفكرية للطلاب الجدد بالفرقة الاعدادى، لتعريف الطلاب بحقوقهم وكيفية حماية الأعمال الفنية لهم من السرقة، وكذلك تنظيم عدد من الأنشطة الطلابية الفنية والثقافية وكذلك الاجتماعية بهدف تثقيف الطلاب ورفع الوعى لديهم.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، أن الدراسة بدأت فعليا بالكلية منذ اليوم الأول بمشاركة وحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، لافتا إلى أن الوزير استمع إلى اراء وطموحات طلاب الكلية وحثهم على مواصلة التفوق، والالتزام بمواكبة ركب الذكاء الاصطناعى العالمى، حيث أن رؤية مصر 2030 تقوم على التحول من الحكومة الرقمية إلى الحكومة الذكية ، اذ ان الحكومة الرقمية كانت تعتمد على تحول جمهورية مصر العربية من دولة " دواوين محمد على" التي تعتمد على السجلات الورقية إلى دولة تعتمد على النظام الرقمى بمعنى أنه يمكن أداء جميع الخدمات الحكومية عن بعد ويمكن لكل مواطن دفع واستلام أي خدمات باستخدام وسائل التحويل البنكى الإلكترونى، إلا أن مصر 2030 فى استثمار قطاع الحاسبات هذا الكم الهائل من البيانات والذى يعد الان ثروة العصر هي المعلومات واستثمار هذه المعلومات للتنبؤ بالمستقبل هو غاية الحكومة الذكية.

وأبدى الدكتور أسامة امام سعادته بانتظام الطلاب حيث أن الكلية تعمل بنظام الساعات المعتمدة وتم السماح للطلاب القدامى بتسجيل مقررات قبل بدء الدراسة بـ 10 أيام وللطلاب الجدد قبل بدء الدراسة بأسبوع مما يساعد فى تفعيل الجدول الدراسى وانتظامه من اليوم الأول، وأن الكلية تبدأ من الأسبوع الثانى خطة الأنشطة وذلك بالدورة الأولى لحقوق الملكية الفكرية كما تهتم الكلية بالاشتراك فى المسابقات العالمية " الهاكثون" مما يضع الكلية على الخريطة العالمية "
وفى سياق متصل قالت الدكتورة أمل لطفى عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، انطلاق برنامج الدراسات القانونية باللغة العربية بنظام الساعات المعتمدة فى جامعة حلوان الأهلية، وتم استقبال أول دفعة وتنظيم يوم تعريفى للطلاب ، لافتة إلى انتظام المحاضرات بالجامعة الحكومية على مستوى جميع الفرق الدراسية .
وأشارت الدكتورة أمل لطفى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" إلى أن  الكلية اعدت خطة للأنشطة الطلابية داخل الكلية وخارجها للمجتمع المحيط من بينها تنظيم ندوة عن محو الأمية القانونية بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار، لغرس  الثقافة لدى الطلاب حول كييف يستطيع  محو الامية القانونية لاى مواطن بسيط، من خلال تثقيف الطلاب داخل الكلية والانطلاق  للعزب حول الجامعة لتنظيم لقاءات مع السيدات بخصوص قانون الأحوال الشخصية ، يشرح الطالب بنفسه القانون يمحو الامية القانونية.

ولفتت إلى أن الخطة تتضمن تنظيم ندوة حول حقوق الانسان اتساقا مع وحدة حقوق الانسان بالجامعة تتناول مفهوم حقوق الانسان، وجهود الدولة فى ملف حقوق الانسان ، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالتزامن مع تقدم الكلية للحصول على الاعتماد الاكاديمى لتثقيف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم حول كيفية الإجراءات اللازمة للاعتماد الاكاديمى
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة