6 أخطاء يفضل تجنبها عند غسل الوجه يوميا.. عشان تحمى بشرتك من الحبوب والجفاف

السبت، 12 أكتوبر 2024 12:00 م
6 أخطاء يفضل تجنبها عند غسل الوجه يوميا.. عشان تحمى بشرتك من الحبوب والجفاف غسل الوجه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتنى المرأة ببشرتها بداية من تنظيفها وترطيبها وغيرها من الطرق المختلفة التي تتبعها لتحافظ على نضارتها ولكنها ترتكب بعض الأخطاء عند غسل وجهها تتسبب في الإضرار بالبشرة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

أخطاء ترتكب عند غسل الوجه، وهى:

الإفراط في التنظيف

الإفراط في تنظيف الوجه من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الأشخاص عند غسل وجوههم حيث يؤدي ذلك إلى تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يجعلها جافة وعرضة للطفح الجلدي، ولذلك يفضل الإلتزام بغسل الوجه مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة قبل النوم.

غسل الوجه
غسل الوجه

الماء الساخن

يساعد الماء الساخن في استرخاء العضلات، ولكنه ليس مثالياً لغسل الوجه،  وفقًا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى إزالة الزيوت الطبيعية ويتسبب في جفاف البشرة وتقشرها، ولهذا ينصح باستبدالها بالماء الفاتر، والإنتهاء بشطف الوجه بماء بارد لإغلاق المسام وشد الجلد.

غسل الوجه بإيدى متسخة

يجب تجنب لمس الوجه بأيدٍ متسخة، حيث تحتوي الأيدى على الكثير من البكتيريا والأوساخ والزيوت، والتي يمكن أن تنتقل إلى البشرة، مما يتسبب تهيجًا والتهابات وحب الشباب، لهذا ينصح بغسل اليدين دائماً قبل ملامسة الوجه .

غسل الوجه فى الصباح
غسل الوجه فى الصباح

استخدام المنظفات القوية

وفقًا للمعهد الوطني للصحة، فإن استخدام المنظفات القاسية يمكن أن يخل بتوازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، مما يؤدي إلى الجفاف والتهيج وظهور البثور، ويفضل اختيار منظف لطيف لا يسبب تهيج للبشرة، والبحث عن منظف متوازن درجة الحموضة وخالٍ من الكبريتات وخالٍ من العطور.

إهمال إزالة واقي الشمس

يُعد واقي الشمس جزءًا أساسيًا من أي روتين للعناية بالبشرة، ولكن من الضروري إزالته بشكل صحيح، لأن إهمال هذه الخطوة يتسبب في إنسداد المسام مما يؤدى إلى ظهور البثور، ولإزالة واقي الشمس بشكل فعال يجب استخدام منظفًا قائمًا على الزيت يمكنه إذابة مكونات واقي الشمس.

تنظيف الوجه
تنظيف الوجه

تقنيات التجفيف غير الصحيحة

طريقة تجفيف البشرة يؤثر على صحتها ففرك الوجه بمنشفة قد يؤدي إلى تهيج البشرة، مما يؤدي إلى الجفاف والشيخوخة المبكرة، ولهذا ينصح بتجفيف البشرة بمنشفة نظيفة أو استخدام قطعة قماش لطيفة على البشرة، ويمكن ترك البشرة مبللة ثم وضع مرطب عليها وهي لا تزال مبللة لمساعدتها على الامتصاص بشكل أفضل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة