آية سويلم بنت الإسماعيلية تفوز بذهبية مستر أولمبياد للقوة البدنية بأمريكا

الأحد، 13 أكتوبر 2024 09:07 م
آية سويلم بنت الإسماعيلية تفوز بذهبية مستر أولمبياد للقوة البدنية بأمريكا البطلة آية سويلم
الإسماعيلية -صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت آية سويلم، بنت الإسماعيلية، أنها حصلت على الميدالية الذهبية للمجموع وفضية البنش فى بطولة مستر أولمبيا للقوة البدنية بأمريكا 2024، والتى أقيمت فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية ونجحت فى كسر الرقم العالمى فى رفعة السكوات فى القوة البدنية.

وأضافت آية سويلم، بطلة العالم فى القوة البدنية، أنها فخورة برفع علم واسم مصر فى أمريكا مؤكدة أن المنافسة كانت قوية بين اللاعبين المحترفين، مشيرة إلى أن اسم وعلم مصر سيظل مرفوع بين دول العالم ولها مكانه عالية.

وانطلقت منافسات بطولة مستر أولمبيا فى لاس فيجاس بأمريكا، خلال بداية من 10 أكتوبر الماضى وتستمر حتى 13 من نفس الشهر. وتعد بطولة مستر أولمبيا هى الأقوى فى عالم رياضة كمال الأجسام، وفاز بها من قبل ثلاثى عربى، هم اللبنانى سمير بنوت، الليبى كمال القرقنى، والمصرى بيج رامى، والذى يعد الأكثر فوزًا بها عربيًا مرتين عامى 2020 و2021.

كانت آية سويلم، قد حصلت العام الماضى أيضًا على الميدالية الذهبية فى بطولة مستر أولمبيا للقوة البدنية بأمريكا، وثانٍ مستر أولمبيا فى "البنش برس" بمشاركة 20 دولة حول العالم، ونجحت فى رفع العلم المصرى.

وتابعت آية، أن طموحها لا حدود له فى لعبة رفع الأثقال، وأنها تأمل فى الحصول على ميدالية ذهبية لمصر فى البطولة الأولمبية القادمة، مشيرة إلى أنها بدأت ممارسة الرياضة وعمرها 10 سنوات، عندما قررت ممارسة لعبة الكاراتيه، كما اتجهت للعب المصارعة، وعمرها 12 عاما، ثم اتجهت للممارسة رياضة القوة البدنية عام 2016، وانضمت إلى النادى الإسماعيلى، لكنها فوجئت بقلة الإمكانات داخل النادى، وعدم الاهتمام بالألعاب الفردية، وعدم اهتمام إدارة النادى بالأبطال واللاعبين، فقررت التدريب على حسابها الشخصى، على يد مدربها الذى أعدها للبطولات محمود العدوى، لكنها شاركت فى البطولة باسم النادى الإسماعيلى.

وأوضحت أنها قررت الاعتماد على نفسها فى الأعداد للبطولات العالمية، ونجحت فى الفوز ببطولة العالم أكثر من مرة، ورفعت علم مصر فى المحافل الدولية، مؤكدة أنها ‏سافرت إلى الجزائر عام 2017 للمشاركة فى بطولة إفريقيا والبحر المتوسط تحت 19 عام على حسابها الشخصى، ونجحت فى الحصول على المركز الأول فى البطولة.

وسبق أن حصلت البطلة العالمية آية سويلم عباس، على المركز الأول فى بطولة إفريقيا القوة البدنية والتى أقيمت فى الجزائر عام 2017، واستطاعت تحطيم الرقم الأفريقى فى الإسقاط 135، كما استطاعت الحصول على المركز الأول فى بطولة البحر المتوسط تحت 19 عام بالجزائر فى نفس العام.

‏كما حصلت البطلة آية عباس، على المركز الأول فى البطولة العربية للأندية والمنتخبات القوة البدنية ورفعة البنش، ‏كما حصلت على أول الجمهورية 15 مرة خلال الفترة من عام 2016 وحتى 2019.

كما حصلت عام 2021، على المركز الأول ناشئين تحت 21 سنة فى بطولة العالم للقوة البدنية، والتى أقيمت فى البرتغال، وحطمت الرقم القياسى العالمى من 162.5 إلى 187.5، كما حصلت على المركز الثالث على العالم فوق 23 عام، فى وزن 75 كيلو، و187.5 للرجل و95 كيلو للبنج بريس، و165 كيلو للسحب.

كما حصلت آية سويلم على المركز الأول فى بطولة العالم للقوة البدنية عام 2023، والتى أقيمت فى مصر والحصول على درع أقوى لاعبة فى العالم فى بطولة القوة البدنية.

كما حصلت البطلة آية سويلم على المركز الأول فى بطولة القوى البدنية تحت 19 عام فى فنلندا ‏واستطاعت تحطيم الرقم العالمى للإسقاط "الرجال" وتحطيم الرقم العالمى فى "البنش برس" 3 مرات متتالية وتحطيم المجموع 367.5 كم، كما استطاعت الحصول على المركز الثالث فى بطولة العالم للقوة البدنية فوق السن.

يُذكر أن اللاعبة أية سويلم بطلة منتخب مصر، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببرنامج المساحة والاستشعار من بعد GIS، وسبق لها الحصول على العديد من البطولات المحلية والدولية حيث حصلت على 20 ميدالية أول جمهورية، 6 ميداليات أول عرب وأول أفريقيا، أول بحر متوسط، بالإضافة إلى حصولها 5 مرات على مركز أول عالم.

 

 
البطلة آية سويلم
البطلة آية سويلم

 

البطلة آية سويلم
البطلة آية سويلم

 

البطلة آية سويلم
البطلة آية سويلم

 

البطلة آية سويلم
البطلة آية سويلم

 

البطلة آية سويلم
البطلة آية سويلم

 

البطلة آية سويلم
البطلة آية سويلم

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة