حفل لفرقة "عمرو درويش" على مسرح مركز إبداع قبة الغورى

الأحد، 13 أكتوبر 2024 05:00 ص
حفل لفرقة "عمرو درويش" على مسرح مركز إبداع قبة الغورى قبة الغورى
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار الأنشطة الفنية لمراكز الإبداع الفني لقطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، يستضيف مركز إبداع قبة الغوري -بشارع الأزهر - عازف الكمان الفنان "عمرو درويش" و فرقته الموسيقية في الثامنة مساء الأحد 13 أكتوبر الجارى.

يتضمن برنامج الحفل تقديم مُختارات من الموسيقى الشرقية و الغربية من أغاني و الحان: موسيقار الأجيال "محمد عبد الوهاب"، كوكب الشرق "أم كلثوم"، الملحن "بليغ حمدي"، "محمد فوزي"، "وردة"، "فيروز"، "فريد الأطرش"، "عبد الحليم حافظ" و باقة موسيقية متنوعة من أغاني الزمن الجميل.  

تخرج الفنان "عمرو درويش" من كلية الفنون الجميلة- جامعة حلوان قسم الديكور عام 1998،  بدأ العزف على آلة الكمان في سن الـ13 و احترف العزف في وقت قصير، وشارك بالعديد من الحفلات الموسيقية في مصر و الخارج.

من أبرز  إصداراته  الفنية البوم "على فكرة" و هو نتاج مشروع موسيقي مصري سويسري مشترك، أقيم من خلاله العديد من الحفلات في مصر و سويسرا.

وتقع وكالة الغورى ضمن مجموعة معمارية بنيت فى آخر العصر المملوكى وترجع أهميتها إلى أنها أنشأت فى عصر مملوك شركسى هو الأشرف أبو النصر قنصوة الغورى الذى تولى حكم مصر من سنة 1501 إلى سنة 1516 وكان قد تدرج بفضل ذكاءه إلى أن تولى حكم مصر وهو آخر السلاطين المماليك فمع نهاية عصره جاء الغزو العثماني.

وقد شيد قنصوة الغورى مجموعته المعمارية المهمة فى تاريخ العمارة، والتى تتكون من وكالة الغورى ومسجد الغورى وقبة وسبيل وكتاب ومدرسة الغورى وتقع في نهاية شارع الغورية عند تقاطعه مع شارع الأزهر وتأخذ شكل كتلة معمارية مميزة حيث تأخذ امتداد واحدا تظهر خطوطه في كل أجزاء هذه الكتلة المعمارية.

أما وكالة الغورى فتعتبر نموذجا لما كانت عليه الوكالات في ذلك العصر ولحسن الحظ أنه بقى جزءا كبيرا منها ما ساعد على ترميمها وإصلاحها وإرجاعها لحالتها الأصلية، ومنذ نهاية عام 2000 دخلت الوكالة مشروع الترميم والتوثيق والذى استغرق خمس سنوات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة