خبير لإكسترا نيوز: محطة قطارات بشتيل تأتى ضمن تنمية الصعيد

الأحد، 13 أكتوبر 2024 08:00 ص
خبير لإكسترا نيوز: محطة قطارات بشتيل تأتى ضمن تنمية الصعيد مداخلة الدكتور محمد الشوادفى
الأمير نصري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الشوادفى، أستاذ الإدارة والاستثمار، إن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، يأتى من ضمن اهتمامات الدولة بالنقل بصفة عامة، ويدخل فى الإطار العام لتنمية الصعيد، باعتبار أن النقل يمثل أحد الأشياء الأساسية والاستراتيجية فى تنمية المناطق الجغرافية المختلفة.

وأضاف محمد الشوادفى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة تعمل على تحقيق التنمية وجودة حياة المواطن فى كل مناطق الجمهورية، منها مشروع حياة كريمة، وهذه المحطة تضاف لاهتمام الدولة بالطرق بصفة خاصة، باعتبار أن الطرق كانت تمثل أحد التهديدات الأساسية للاستثمار فى الدولة.

وأكد محمد الشوادفى أن الدولة أحدثت طفرة خلال السبع سنوات الماضية فى مجال الطرق حتى أصبحت مصر فى مصاف الدول المتميزة فى مجال الطرق، مما أعطى فرصة كبيرة لفتح شرايين الدولة فى مناطق كثيرة وفق التوسعات الموجودة، مما يعطى زخما للاستثمار والتطورات الإنتاجية.

تعتبر محطة قطارات صعيد مصر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة وتم بناؤها على الطراز المصري القديم لتشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها.

وتم تصميم المحطة لتكون على شكل متحف على الطراز المصري القديم، ليكون مزارا بجانب كونه محطة ومولا تجاريا، فضلا عن وجود الهرم الزجاجي الذى يتوسط المحطة بارتفاع 42 مترا تقريبا وبه 4 مسلات من الداخل.

وتتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة