خاصة بالسعودية والإمارات..

وزير الإسكان: ندرس إنشاء صناديق استثمارية عقارية مع الأشقاء العرب

الأحد، 13 أكتوبر 2024 02:55 م
وزير الإسكان: ندرس إنشاء صناديق استثمارية عقارية مع الأشقاء العرب المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان حرص الوزارة على التنوع فى إدارة الأصول العقارية، مضيفا:" نفكر فى إنشاء صناديق استمارية عقارية مع الأشقاء العرب خاصة بالسعودية والإمارات نتيجة زياة حجم الطلب، بالإضافة إلى إنشاء أحد الصناديق المحلية، وذلك بهدف التنوع فى إدارة محفظة الأراضى وتعظيم فكرة تصدير العقار.

وأشار إلى إستضافة مصر المنتدى الحضارى العالمى وهو فرصة كبيرة لتعظيم فرصة تصدير العقار ونقل التجربة المصرية لدول العالم، خاصة الأفريقية، ومشاركة شركاتنا فى إعادة إعمار دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق والمخصصة لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون البناء.

وردا على تساؤل النائب عياد راغب عن موقف التراخيص بعد الغاء الاشتراطات البناء، قال وزير الإسكان: لا يوجد ما يمنع من إصدار التراخيص حاليا وفقا لقانون البناء الموحد القائم رقم 119 لسنة 2008، لافتا إلى أنه تم مخاطبة المحافظين وكل الجهات المعنية بالغاء اشتراطات البناء وتفعيل إصدار التراخيص وفقا للقانون.

وتابع قائلا: بعد صدور مشروع القانون الجديد عقب إقرار التعديلات المطروحة سيتم تفعيل إصدار التراخيص وفقات للتعديلات الجديدة.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة