اتكلم عربي فى ذكرى رحيل محمود ياسين.. مدى علاقته باللغة العربية

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 11:00 ص
اتكلم عربي فى ذكرى رحيل محمود ياسين.. مدى علاقته باللغة العربية الفنان الراحل محمود ياسين
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة الفنان القدير محمود ياسين ، فلم يكن فنانا وممثلا متميزا فقط بل كان قارئا ومحبا للغة العربية، وساعده في ذلك صوته الرخيم المميز، فشارك في أغلب احتفالات الدولة الرسمية سواء الوطنية منها أو الدينية، بالإضافة إلى تسجيل العديد من القصائد الشعرية بصوته.

 

محمود ياسين ألقى قصيدة أتعرف ما معنى الكلمة؟


من القصائد الشهيرة التى ألقاها الفنان الراحل محمود ياسين قصيدة "أتعرف ما معنى الكلمة؟"، والتى كتبها الأديب والشاعر والصحفى عبد الرحمن الشرقاوى، وأبدع فيها حتى كانت سبب انتشارها.

كان يشارك الفنان محمود ياسين في احتفال الليلة المحمدية بأجمل القصائد الدينية ومنها قصيدة في حب النبى محمد ولاقت نجاح كبير، وكانت أولى حفلات التليفزيون المصرى بالمولد النبوى الشريف تحت عنوان الليلة المحمدية، ثم توالى الاحتفال كل عام.

محمود ياسين

كما سجل العديد من لقصائد العاطفية بصوته منها قصيدة "لوعة الحب" من ديوان أحبك، وقصيدة "يا ناعمًا رقدت جفونه" الشاعرأحمد شوقى وشاركته في تلك القصيدة الفنانة فاتن حمامة، وقد نشرت تلك القصيدة قناة ماسبيرو زمان، وألقى قصيدة "عيناك" للشاعر السورى نزار قبانى .

وشارك محمود ياسين في الكثير من المسرحيات الملقاه بالغة العربية على مسرح الدولة.

قد أشار الراحل محمود ياسين في احدى تصريحاته الصحفية أن سبب حبه للغة العربية هى مكتبة أخيه الكبير التى كانت تضم العديد من الكتب المتنوعة لكبار الكتاب في مصر والعالم العربي والعالم، ما ساهم في دعم موهبته وثقلها.

محمود ياسين










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة