مناقشة رواية "دار ميسون" فى مكتبة مصر الجديدة وندوة عن الإجهاد البصرى

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 05:00 ص
مناقشة رواية "دار ميسون"  فى مكتبة مصر الجديدة وندوة عن الإجهاد البصرى ندوة الإجهاد البصري
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة فى الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم حلقة نقاش لرواية "دار ميسون" للكاتبة دينا القمحاوى تتناول الرواية فترة منتصف العمر والتى تعد فترة حرجة لتحول الإنسان من الشباب إلى مابعد ذلك.

تتناول الرواية ميسون وهى سيدة في منتصف الخمسين تشغل مركزًا مرموقًا، لكنها تشعر بالوحدة فتؤسس دارًا للسيدات الوحيدات مثلها لیست دار مسنين، وإنما دار يضم سيدات في الخمسينيات، ممن يتمتعن بصحة جيدة. ويرغبن فقط في قضاء وقت لطيف مع من في مثل أعمارهن، انضم للدار سيدات وآنسات من نخبة المجتمع، جاءت كل واحدة منهن، ومعها تاريخ طويل من الذكريات والطباع المتباينة؛ ليبدأن معا مرحلة جديدة من العمر.

دينا القمحاوى صيدلانية تركت مهنة الصيدلة و إتجهت لدراسة علوم الطاقة ثم علوم التصوف و أخيرا لكتابة الروايات نشرت أول رواياتها أرض الدراويش فى سنة 2019.

من جانب آخر ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع  "متحف الطفل" اليوم  فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا يوما تثقيفيا  للتوعية بمتلازمة الإجهاد البصري أسبابه وأعرضه وعلاجه وتأثيره على قدرات التعلم وعلى جودة الحياة.

كما تنظم مكتبة المستقبل فى تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم ندوة بعنوان " القلق والخوف من العفريت " والتى تأتى فى إطار سلسلة من الندوات المهتمة بالصحة النفسية والتى يحاضر فيها نخبة من الأطباء فى الأمراض النفسية  وسوف يحاضر فى ندوة الغد الدكتور وائل منصور استشارى الطب النفسى والطب السلوكى، وتتناول محاور الندوة الفارق بين القلق والتوتر، الفارق بين الألم والوجع والمعاناة والفارق بين التفكير والانشغال والاسترخاء والاستدعاء.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة