وصفات طبيعية لعلاج فراغات الشعر.. مكوناتها سهلة التحضير

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج فراغات الشعر.. مكوناتها سهلة التحضير شعر قوى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى البعض من مشكلة فراغات الشعر والتي تتسبب في الشعور بالإحراج، لهذا تدفع للبحث عن حلول مختلفة لهذه المشكلة والتي يمكن علاجها من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج فراغات الشعر، والتي تعتمد على عدة خطوات، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " harpersbazaar ".

وصفات طبيعية لعلاج فراغات الشعر

وصفة روزماري لعلاج فراغات الشعر

يساعد زيت إكليل الجبل على تعزيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر، ويجعله قوياً كما يساعد على نمو الشعر، وذلك من خلال وضع بعض الزيت بمكان فراغ الشعر، وتدليك فروة الرأس بلطف مع إجراء هذه التجربة بشكل منتظم.

وصفة خل التفاح لعلاج فراغات الشعر

يساعد خل التفاح في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، كما يمنع تجعد الشعر ويساعد على نعومته ويجعله لامعاً، ولهذا ينصح بوضع بعض خل التفاح وتخفيفه ببعض الماء الدافىء ثم وضعه على منطقة فراغ الشعر مع التدليك ويترك لعدة دقائق ثم غسل الرأس بالكثير من الماء للتخلص من الرائحة.

وصفة زيت اللوز لعلاج فراغات الشعر

زيت اللوز غني بفيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية المفيدة للبشرة والشعر، ويمكن تطبيقه على الرأس من خلال وضع بضع قطرات على فروة الرأس مع التدليك بلطف بشكل يومي مما يساعد على تغذية وترطيب الشعر، واستعادة الشعر التالف.

وصفة زيت جوز الهند لعلاج فراغات الشعر

يساعد زيت جوز الهند فى منع تساقط الشعر وذلك من خلال تدليك الشعر ببعض الزيت لعدة دقائق ثم تركه لمدة نصف ساعة حتى تتمكن الأحماض الدهنية من اختراق فروة الرأس وتقويته، كما يساعد زيت جوز الهند فى تحقيق التوازن بدرجة الحموضة في فروة الرأس حيث يحتوي على فيتامين E، لذلك يساعد على تقوية ألياف الشعر، وذلك لخصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا والفطريات.

التخلص من فراغات الشعر
التخلص من فراغات الشعر

 

شعر قوى
شعر قوى

 

شعر كثيف
شعر كثيف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة