تضامن المنوفية توزيع ملابس جديدة مجانا على 3 قرى بمركز الشهداء

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 12:43 م
تضامن المنوفية توزيع ملابس جديدة مجانا على 3 قرى بمركز الشهداء جانب من المعرض
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى ، فى تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 425 أسرة ضمن الاسر الأولى بالرعاية بقرى كفرعشما وعشما وسلامين قبلى بمركز  الشهداء.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هبة الجلالى، وكيلة مديرية التضامن الإجتماعى بالمنوفية، وسعدية السيد، مدير ادارة شئون الشهداء، والعقيد عصام أحمد محمود، مدير جمعية الاورمان بمحافظة المنوفية.

وأكدت هبه الجلالى، وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بالمنوفية، ان تنظيم المعرض جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، مشددة على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهمم من المعرض، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة .

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض الملابس الجديدة من الأورمان فى محافظة المنوفية تتم وفق خطة مسحيه تستهدف التواجد فى كل المحافظة، مؤكدا ان  المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته .

وأشار شعبان أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى المنوفية تقوم برصد الإحتياجات الرئيسية الاكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الاكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة ووجد ان هذه الاسر تفتقر الى فرص عمل، وأن ظروف معيشة هذه الاسر تمنعها من تلبية احتياجاتها .

يذكر ان تنظيم معارض الملابس الجديدة فى المنوفية ياتى استكمالًا لجهود الأورمان التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة