رئيسة وزراء الدنمارك تنهى جولتها بالأقصر بزيارة متاحف الهدايا على كورنيش النيل.. صور

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 03:10 م
رئيسة وزراء الدنمارك تنهى جولتها بالأقصر بزيارة متاحف الهدايا على كورنيش النيل.. صور رئيس وزراء الدنمارك تنهى جولتها بالأقصر بزيارة متاحف الهدايا على كورنيش النيل
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت رئيسة وزراء الدنمارك ميته فريدريكسن، برفقة أسرتها زيارتها لمحافظة الأقصر والتي استمرت على مدار يومين بين المعالم الأثرية شرق وغرب المحافظة، حيث زارت كورنيش النيل واستمتعت بالهدايا الفرعونية الساحرة في متحف الهدايا، كما تناولت العشاء على الكورنيش برفقة رجال السياحة من الأقصر.

 

وفى هذا الصدد استقبل الخبير السياحي محمود إدريس، رئيسة وزراء الدنمارك ميته فريدريكسن، وذلك قبل ختام زيارتها للأقصر بصحبة عائلتها، وهي الزيارة التي استمرت منذ السبت الماضي حتى اليوم الثلاثاء، واستقبلها وودّعها خلالها محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة.

 

وخلال استقبال محمود إدريس لضيفة مصر، داخل متحفه الذي يحتوي على مجموعات من الهدايا الفرعونية التي أبدعتها أنامل أهل الأقصر من الفنانين الفطريين، ومجموعات من القطع الفنية المعاصرة، قالت رئيسة وزراء الدانمارك، أنها سعيدة جدا بزيارة الأقصر مُجددا، وأنها تنوي تكرار زيارتها للمدينة في المستقبل. وأكدت على أن الأقصر صارت وجهة سياحية مفضلة بالنسبة لها ولعائلتها، والضيفة الدانماركية تجولت في كورنيش النيل، بصحبة محمود إدريس، وتناولت العشاء على الكورنيش الذي يعد وجهة مفضلة للكثير من الساسة والمشاهير ونجوم الفن والرياضة بمصر والوطن العربي والعالم.

 

فيما أهدى المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، ميته فريدريكسن رئيسة وزراء دولة الدنمارك، مراكب الشمس كهدية تذكارية من الأقصر في ختام زيارتها ورحلتها السياحية التي استمرت على مدار اليومين الماضيين في المعالم الأثرية والسياحية في شرق وغرب المحافظة، وسط سعادة المسئولة الدنماركية بالهدية وحفاوة الاستقبال في زيارتها الثانية لمدينة الحضارة المصرية القديمة.

 

ودعا المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، السيدة ميته فريدريكسن رئيسة وزراء دولة الدنمارك، لزيارة الأقصر مرة أخرى والاستمتاع بمعالمها الأثرية والسياحية، مثمناً اختيارها لعاصمة السياحة العالمية (الأقصر) لقضاء أجازتها برفقة أسرتها للمرة الثانية على التوالي خلال عامين، حيث سبق وأن زارت الأقصر في يناير 2023.

استمتاع رئيسة وزراء الدنمارك على كورنيش الأقصر
استمتاع رئيسة وزراء الدنمارك على كورنيش الأقصر

 

هدايا تذكارية من خبراء السياحة فى الأقصر لرئيسة وزراء الدنمارك
هدايا تذكارية من خبراء السياحة فى الأقصر لرئيسة وزراء الدنمارك

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة