مش بس المشروبات.. خضار طبيعى وصحى ينظف جسمك من السموم

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 01:00 ص
مش بس المشروبات.. خضار طبيعى وصحى ينظف جسمك من السموم الصحة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليست المشروبات وحدها ولا المياه وحدها هي التي تخلص جسمك من السموم وتعمل عمل الديتوكس الطبيعي كما يعتقد البعض، فتطهير الجسم وتنظيفه من السموم عملية كاملة وطبيعية وشاملة تتم من خلال الالتزام بنظام غذائي وحياتي ورياضي صحي يعمل على تخليص الجسم من سمومه المتراكمة لفترات طويلة والالتزام بأنظمة وأسلوب حياة صحي يظل لفترة طويلة محافظًا على الجسم.

ووفقًا لتقرير نشر في موقع drcindyjakubiec فإن الكثير من الأطعمة والمشروبات يمكن أن تساعد على تخليص الجسم من السموم، فلا شك أن الجسم بذاته بداخله أنظمة تعمل على تخليصه أولاً بأول من السموم، فالأعضاء الخاصة بهذا الأمر هي الجهاز الهضمي والكبد والكلى والرئة وأيضًا الجهاز اللمفاوي، تلك الأجهزة جميعها منوطة بإخراج السموم من الجسم والتخلص منها كما أنها تعزز من استفادة الجسم من الطعام وتعزز من سلامة الجسم وتنقيته من مشكلاته والتهاباته، ما يجعل باقي الأجهزة تعمل بكامل فعاليتها وقوتها.

ووفقًا للتقرير فإن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تعمل عمل تنظيف الجسم والديتوكس الطبيعى، شريطة أن تحتوي هذه الأطعمة على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعمل على إزالة السموم من الجسم، وهو ما لا يتوفر ألا في الأطعمة الصحية أما الأطعمة غير الصحية فهي السموم تدخل جسمك دون أن تدري.

بعض الخضروات قد تصبح سببًا في تخليصك من السموم والتراكمات التي تسبب لك المرض في المستقبل ومن بين هذه الخضروات هو الخضار الورقي داكن اللون، أيا كان نوعه، فهناك السبانخ والكرنب والجرجير والبقدونس والخس كل هذه الورقيات الداكنة اللون يمكن ان تساعد الجسم ومساعدة كبيرة على تخليصه من سمومه ومشكلات.

هذه الخضروات الداكنه تتسم بأنها تحتوي على كم هائل من مضادات الأكسدة الصحية هذا الكلوروفيل الغني بها عبارة عن صبغة نباتية تعمل على تخليص الجسم من آلامه والتهاباته وأوجاعه وشعوره بالاسترخاء والراحة فترة طويلة فضلا عن أنه يعزز من تخفيف الالتهابات وتخفيف الجروح، والعمل على التئام الخلايا وتقليل تأكسد الخلايا العام في الجسم، المسبب لزيادة سموم الجسم وتراكماته الضارة.

هذه الخضروات الورقية تحتوي على فيتامينات سي وب و هـ و أ وغيرها الكثير، فضلاً عن أنها تعمل على تعزيز كفاءة الأعضاء الأخرى الخاصة بتنظيف الجسم فعلى سبيل المثال هي تعزز من قدرة الكبد على تخليص الجسم من سمومه وتعزيز سلامته ووظائفه مرة أخرى.

ونصح التقرير بضرورة الحرص على تناول هذه الخضروات الورقية ذات اللون الداكن في جميع الوجبات اليومية الرئيسية لأنها تعزز من الشعور بالشبع فضلاً عن أنها تعزز من تنظيف الجسم من سمومه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة