نيويورك تايمز: هجوم حزب الله على "بنيامينا" كشف نقاط ضعف فى دفاعات إسرائيل

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 10:13 ص
نيويورك تايمز: هجوم حزب الله على "بنيامينا" كشف نقاط ضعف فى دفاعات إسرائيل جنود جيش الاحتلال الاسرائيلى - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على هجوم حزب الله بمسيرة على قاعدة بنيامينا الإسرائيلية مساء الأحد، وقالت إنه أظهر ضعف إسرائيل فيما يتعلق بالتعامل مع المسيرات.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن خبراء، أن إسرائيل ورغم امتلاكها واحد من أفضل الدفاعات فى العام ضد الصواريخ، إلا أنها تعانى لرصد المسيرات الأبطأ حركة.

وقالت نيويورك تايمز إنه قبل دقائق من الهجوم الذى استهدف قاعدة تابعة لـ لواء جولانى فى مدينة حيفا يوم الأحد، أبلغت الشرطة الإسرائيلية القوات الجوية بتقارير عن طائرة مشتبه بها. فجاءهم الرد بعدم القلق لأن الطائرة إسرائيلية، مما فدع الضباط إلى إنهاء الأمر.

لكن بدا أن تقييم القوات الجوية كان خاطئا، فبعد لحظات ، قتل أربعة جنود إسرائيليون وأصيب عشرات آخرين فى هجوم حزب الله، الذى كان الأحدث بين سلسلة بضربات المسيرات التي سلطت الضوء على الضعف فى الطريقة التي ترصد بها إسرائيل الطائرات المسيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى يوليو الماضى، ضرب الحوثيون مبنى سكنيا فى تل أبيب، وفى الأسبوع الماضى ضرب حزب الله مبنى آخر فى تل أبيب أيضا مما سبب دمارا دون سقوط قتلى.

وفى وقت سابق، أذاع حزب الله لقطة تم تصويرها بواسطة مسيرة لقاعدة تدريب جنوب مدينة حيفا، مما يؤكد استعادة حزب الله لقدرته على الإضرار بإسرائيل بعد الهجمات المدمرة على الجماعة اللبنانية، والتي استهدفت قيادتها وبنيتها التحتية. ويشير الهجوم أيضا، بحسب الصحيفة، إلى القصور فى الدفاع الإسرائيلي، مما دفع جيش الاحتلال إلى بدء تحقيق فى الأمر.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة