الثقافة تدشن ورشة الغناء العربى للشباب والكبار.. اعرف المكان والموعد

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 02:00 ص
الثقافة تدشن ورشة الغناء العربى للشباب والكبار.. اعرف المكان والموعد قصر الامير بشتاك
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار اهتمام وزارة الثقافة بالشباب المبدع، أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعمارى حمدى السطوحى، عن بدء ورشة الغناء العربى للشباب والكبار، ببيت الغناء العربي (قصر الأمير بشتاك) بشارع المعز التابع للصندوق، وذلك تحت إشراف الفنان المطرب خالد عبد الغفار.

يبدأ تلقى طلبات الاشتراك للتسجيل بالورشة وسداد الرسوم بمقر بيت الغناء العربى، الورشة مدعمة، حيث تبلغ رسوم الاشتراك بها 600 جنيه، تسدد 100 جنيه في اختبار القبول، ومن المقرر أن تبدأ الورشة بعد اكتمال العدد المطلوب، حيث أن الاماكن محدودة والاشتراك باسبقية الحجز.

قصر الأمير بشتاك هو نموذج فريد للعمارة المدنية في العصر المملوكي يقع بشارع المعز بالقاهرة الفاطمية وأنشأه الأمير سيف الدين بشتاك الناصري أحد أمراء الناصر محمد بن قلاوون الذي قتل بمكيدة من الأمير قوصون أثناء حكم السلطان الأشرف علاء الدين كجك.

هذا القصر في البداية كان يقطنه الأمير بدر الدين بكتاش ثم اشتراه الأمير بشتاك من الورثة، وأضاف إليه المساحات التي كانت حوله وكان منشأ حوله أحد عشر مسجدا وأربعة معابد من آثار الفاطميين ودار قطوان الساقي." وقد أوشك علي الانهيار بعد زلزال 1992 - وقد تم إصلاح القصر بالاشتراك مع معهد الآثار الألماني عامين بتكلفة حوالي 50 مليون جنيه. و قصر بشتاك الأثري يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1339م-740هـ









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة