اليوم فرقة "الليل والموال" فى قصر الأمير بشتاك

الخميس، 22 أغسطس 2024 04:00 ص
اليوم فرقة "الليل والموال" فى قصر الأمير بشتاك قصر الأمير بشتاك
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، حفلا جديدًا لفرقة "الليل والموال"، بقيادة الفنان رأفت يسرى، في الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس 


تقدم الفرقة مجموعة من أجمل أغاني وأعمال الموسيقى العربية لكبار الملحنين مثل: في قلبي غرام، لا تكذبي، تسمحي بالرقصة دي، هكمل المشوار، فين قلبي، أوعى تكون بتحب، يا خلى القلب، مستنياك، فاتت سنة، كامل الاوصاف، أمتى الزمان، الحلوة داير شباكها.


الفنان رأفت يسري فرقته، هو أحد مؤسسي الفرقة القومية للموسيقى العربية، كما أسس فرقته الليل والموال التى قدمت حفلاتها في كثير من الأماكن الأثرية من خلال صندوق التنمية الثقافية، وعلي المسرح المكشوف بدار الأوبرا، حيث سيتم تقديم ثلاثة من المواهب الجديدة خلال الحفل الجديد، وهم الفنان محمد سامي، والفنانة أمينة منصور، والفنانة الصاعدة جنات قاسم.


قصرالأمير بشتاك هو نموذج فريد للعمارة المدنية في العصر المملوكي يقع بشارع المعز بالقاهرة الفاطمية وأنشأه الأمير سيف الدين بشتاك الناصري أحد أمراء الناصر محمد بن قلاوون الذي قتل بمكيدة من الأمير قوصون أثناء حكم السلطان الأشرف علاء الدين كجك.

هذا القصر في البداية كان يقطنه الأمير بدر الدين بكتاش ثم اشتراه الأمير بشتاك من الورثة، وأضاف إليه المساحات التي كانت حوله وكان منشأ حوله أحد عشر مسجدا وأربعة معابد من آثار الفاطميين ودار قطوان الساقي." وقد أوشك علي الانهيار بعد زلزال 1992 - وقد تم إصلاح القصر بالاشتراك مع معهد الآثار الألماني عامين بتكلفة حوالي 50 مليون جنيه. و قصر بشتاك الأثري يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1339م-740هـ.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة