الجديد فى حادث حافلة جامعة الجلالة.. فيديو

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 01:11 م
الجديد فى حادث حافلة جامعة الجلالة.. فيديو لقطات من حادث الحافلة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم أحمد العدل استعرض خلالها مستجدات حادث حافلة جامعة الجلالة.

وجاء خلال التغطية الخاصة، أنه عقد مجلس أمناء جامعة الجلالة مساء أمس اجتماعًا طارئًا لمتابعة حادث السير المؤسف الذي تعرض له عدد من طلاب وطالبات الجامعة وأسفر عن إصابة البعض، ووفاة طلاب آخرين.

وبدأت الجلسة بتقديم مجلس الأمناء ورئيس الجامعة ونائبه، والأمين العام، إلى جانب الأكاديميين، والإداريين، وكافة منتسبي الجامعة، واجب العزاء لشهداء العلم الذين وافتهم المنية في الحادث الأليم، كما تقدم الجميع بخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ثم تابع المجلس أعمال اللجنة التي تم تشكيلها فور وقوع الحادث، برئاسة رئيس الجامعة، للوقوف على حالة المصابين، وقد أكدت اللجنة تماثل 16 حالة للشفاء، وخروجها من المستشفى، بينما تتابع عن كثب حالة باقي المصابين، مع التأكد من أنهم تحت إشراف طبي كامل، كما قرر المجلس تحمل كافة نفقات العلاج اللازمة لهم.

كما أحيط المجلس علمًا بأن وفدًا من الجامعة سيتوجه مساء اليوم لتقديم التعازي لأسر الشهداء؛ ولأن كلمات الرثاء والتعازي لن تبرد نار القلوب، وأي حديث لن يكفي لوصف الألم الذي يعتصر القلوب، فقد قرر المجلس اتخاذ بعض القرارات والتدابير، ومنها:

• تشكيل فريق دعم صحي ونفسي ودراسي لحالات المصابين، نظرًا لأن آثار ما بعد الصدمة قد تؤثر على أدائهم الدراسي بعد تلك اللحظات العصيبة.
• تحمل كافة نفقات العلاج دون التقيد بالحد الأقصى للتغطية التأمينية للطلاب.
• تقديم منحة بنسبة 50٪ لكل المصابين بالحادث، وذلك حتى تمام التخرج بإذن الله.
كما تناولت التغطية الخاصة أنه أثبت تقرير الطب الشرعي الصادر لسائق حافلة طلاب طب جامعة الجلالة تعاطيه المخدرات، والذي تم التحفظ عليه لثبوت ذلك، والذي تسبّب في وفاة 12 طالب وإصابة 29 أخرين، فتعاطي المخدرات من قبل سائقي الميكروباصات والأتوبيسات يعد أحد أبرز التحديات التي تواجه السلامة على الطرق في مصر، والتي تسعي اجهزة الدولة لمطاردتها بين الحين والآخر، وضبط كميات كبيرة، بالإضافة الي مؤسسات الدولة التي اصبحت تستقبل تحليل دوري من العاملين لديها لثبوت عدم تعاطيهم للمواد المخدرة وذلك لحجم الامر ومحاولة حصره والقضاء عليه..










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة