اليوم العالمي للطعام.. 9 أسرار وحيل للاستمتاع بالأكل دون زيادة الوزن

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 11:00 ص
اليوم العالمي للطعام.. 9 أسرار وحيل للاستمتاع بالأكل دون زيادة الوزن تناول الطعام
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الطعام من أجمل وأشهى متع الحياة التي لا يمكن إنكارها، فهو ليس مجرد وسيلة للبقاء، بل تجربة غنية بالنكهات والمشاعر. لكن دائمًا ما تعوق استمتاعنا الكامل به هواجس زيادة الوزن. لذلك، بينما نحتفل باليوم العالمي للطعام، في 16 أكتوبر،  نقدم لك بعض الحيل والنصائح التي تساعدك على الاستمتاع بوجباتك المفضلة دون القلق من زيادة الوزن  وفقًا لما جاء في موقع ownyoureating.

قاعدة 20|80:

تناول 80% فقط من الطعام الذي تتناوله عادةً في حالة الإفراط في لن تلاحظ أنك تفتقد 20%، لكنك تقلل على الفور من الكمية التي تستهلكها، أو تناول 20% من الخضروات بجانب الوجبة.

الوجبات المتوازنة وتناول البروتين:

تنظيم الوجبات وتنوعها من حيث أن تحتوي كل وجبة على البروتين والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمنع الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

توزيع السعرات الحرارية:

قم بـ توزيع سعراتك الحرارية على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبتين كبيرتين هذا يساعد على الحفاظ على مستوى ثابت من السكر في الدم ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام مما يساعد على انقاص الوزن.

الوجبات الخفيفة الصحية:

اختروجبات خفيفة صحية مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور هذا يساعد على منعك من الشعور بالجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية.

الأطعمة الكاملة وغير المصنعة:

اختر الأطعمة الصحية الكاملة غير المصنعة قدر الإمكان ويفضل أن تكون الأطعمة غنية بالألياف والعناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع وتساهم في صحة جيدة.

الدهون الصحية:

تجنب الدهون المشبعة والدهون المتحولة وركز على الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والبذور والزيوت النباتية، أيضًا الحرص على تناول البروتين في كل وجبة البروتين يساعد على الشعور بالشبع ويحافظ على زيادة  كتلة العضلات.

التركيزعلى الطعام:

ركز على طعامك أثناء تناول الوجبات وتجنب مشاهدة التلفزيون أو استخدام الهاتف أثناء الأكل، حيث قد يؤدي ذلك إلى تناول كميات أكبر من الطعام دون أن تدرك ذلك.

مضغ الطعام جيدًا:

مضغ الطعام جيدًا يساعد على الهضم بشكل أفضل والشعوربالشبع بشكل أسرع مع تناول الكثير من المياه بانتظام يساعد على الشعور بالشبع ويحسن عملية الهضم.

النشاط البدني المنتظم:

مارس التمارين الرياضية بانتظام لحرق السعرات الحرارية وبناء العضلات والحرص على النوم الكافي كي يساعد على تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشهية.

اليوم العالمي للطعام
اليوم العالمي للطعام
تناول الطعام
تناول الطعام

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة